بعد انكسار موجة البرد، التي سادت خلال الأيام الماضية, شهدت المنطقة الشرقية أمس أجواءً معتدلة، شجعت الأهالي على الخروج والتنزه منذ ساعات الصباح الأولى, حيث امتلأت الحدائق والمتنزهات بروادها، الذين استمتعوا بأجواء مشمسة ودافئة.

ففي محافظة الجبيل، انتشرت سنارات الصيد على شاطئ منتزه النخيل، وأشغل المتنزهون مظلات العريش بمحاذاة الشاطئ، وسارع البعض بممارسة هواية قيادة الدراجات الهوائية، وحجز البعض مواقع مناسبة لاستقبال إشارة الانترنت اللاسلكي المجانية المتوفرة بالمتنزه.

ويمثل يوم الجمعة عطلة شاملة لكافة الموظفين في القطاعين العام والخاص، ما يمنح هذا اليوم طابعا اجتماعيا مميزا بمختلف لغات العالم، فتنشط مباريات الكريكت للآسيويين وخاصة الهنود والباكستانيين، فيما يتجه الفلبينيون إلى صيد الأسماك، ولعب كرة السلة. ويمارس العرب عامة والسعوديون بصفة خاصة هواية التنزه العائلي والجلوس على الشواطئ، حيث يلعب الأطفال في الملاهي، فيما يعشق بعض الأوربيين ركوب الدراجات الهوائية، وممارسة رياضة الجري.

وفي الدمام، كانت الأجواء في فترة الظهيرة معتدلة، مما شجع الأهالي على الخروج إلى منتزه الملك فهد بالدمام، الذي شهد أمس توافد أعداد كبيرة عليه. كما شهدت الواجهة البحرية بالدمام من بعد صلاة الجمعة إلي المغرب ازدحاما كبيرا من المتنزهين مستغلين اعتدال الأجواء، وتوجه البعض الآخر من الأهالي والمقيمين إلى الحدائق المنتشرة في أحياء الدمام والخبر.