وعد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد شباب وشابات الأعمال ببرامج ومبادرات جديدة تهدف إلى توفير فرص عمل لهم في القطاعين العام والخاص.

وقال سموه في تصريح لوسائل الإعلام خلال افتتاح معرض وملتقى شباب وشابات الأعمال 2011 الذي تنظمه غرفة الشرقية وشركة معارض الظهران بالدمام إن هناك عددا من البرامج والمبادرات مخصصة لفئة شباب وشابات الأعمال على وشك الإعلان عنها والبدء في تنفيذها قريباً.

وأكد أن الدراسات انتهت لكثير من المبادرات لدعم الشباب والشابات والعمل على توظيفهم سواء في القطاع العام أو الخاص، مشيراً إلى أن المبادرات تركز على التدريب والتأهيل عبر عدد من الشراكات والاتفاقيات مع الجهات كافة ذات العلاقة والمرتبطة بغرفة الشرقية إضافة إلى رجال الأعمال بهدف توفير برامج لإيجاد العمل والوظيفة للشباب في المنطقة الشرقية.

وتطرق لبرنامج الأمير محمد لتأهيل شباب والشابات بالمنطقة الشرقية الذي وظف أكثر من 45 ألف شاب وشابة في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى دعم صندوق الأمير سلطان للسيدات لأكثر من 500 شابة والتوسع في دعم كثير من المبادرات للسيدات اللاتي لهن ابتكارات علمية.

وأبان أن الحكومة عملت على حل كثير من المشاكل التي تواجه قطاع الأعمال وشباب الأعمال، مشدداً على ضرورة تعاون الجميع مع جهود الدولة خاصةً من رجال الأعمال والجهات ذات العلاقة بقطاع الأعمال.

إلى ذلك تنطلق فعاليات الملتقى اعتبارا من اليوم ويطرح مختصون دوليون على مدى ثلاثة أيام حزمة من أوراق العمل التي تناقش محاور عدة تمثل أشكالا مختلفة من الدعم والتوجيه والرعاية لقطاع مهم وحيوي بالإضافة إلى دراسات للسوق السعودي وأهم المبادرات المتميزة التي أثرت بشكل فاعل في عجلة التنمية الاقتصادية باحتوائها أفكارا جديدة.

ويستعرض الخبراء العوائق والتحديات في عالم المال والأعمال ووسائل التطوير والنمو لمنشآت شباب الأعمال حيث يقدمون خلاصة تجاربهم الميدانية والعلمية لشباب وشابات الأعمال أثناء حلقات النقاش والجلسات العملية.

وتقدم شركة google اليوم في مشاركتها ضمن حلقات النقاش للملتقى محاور مهمة تعكس وضع السوق السعودي في الإنترنت والقيادة الرقمية كما تبحث حياة المستهلكين والوسائط الرقمية وتوسيع وصول الأعمال مع إعلانات قوقل النصية من خلال دراسات علمية وثقت أرقاما مهمة في هذا المجال.

كما يبحث المختص عبدالعزيز الشبيبي من شركة Ernst & young موضوع المحاسبة لغير المحاسبين خلال ورشة العمل الثانية، وتقدم الخبير أمينة الجاسم محاضرة بعنوان الطموح والتميز بوابة ريادة الأعمال، والثانية متطلبات النجاح في ريادة الأعمال في مجال الإنترنت حيث يقدمها رشيد البلاع.