تحت شعار "مدينتي .. أمانتي"، دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي أمس، معرض الحدائق والنباتات الـ14 المعروف بـ "مهرجان الزهور" على شاطئ الفناتير ويستمر عشرة أيام.

ويهدف المهرجان إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور، وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة.

من جانبه، ذكر مدير إدارة التشجير بالهيئة عبدالله العمير لـ"الوطن" أمس, أن المهرجان يمثل مناسبة تعريفية بالقدرات والمميزات السياحية للجبيل الصناعية بالدرجة الأولى؛ حيث اعتمد مناسبة سنوية ترويجية، مبينا أن شعار المعرض الشخصية الكرتونية "مزهز" وظفت لتوجيه كافة أفراد الأسرة لغرس القيم النبيلة من نظافة ونظام، وترفيه وارتقاء بأحاسيس الجمال، وتنمية قيم الانتماء والوطنية في التعامل مع الممتلكات العامة.

وأضاف أن المهرجان يقام بمشاركة أكثر من 51 مؤسسة وشركة متخصصة في الزراعة والبستنة، وعلوم النبات، والبيئة، وتجميل الحدائق والمدن, منها عدد من أمانات وبلديات المناطق، وبعض الجامعات والجهات الحكومية. ويشمل المهرجان برامج ترفيهية وأنشطة ومسابقات تقدم لأول مرة.