حرك استغراب المهاجم الدولي ياسر القحطاني بشأن تجاهل الهلال تهنئته على إنجازه العالمي الأخير، رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حيث هنأ لاعب فريقه المعار للعين الإماراتي بحلوله في المرتبة الـ28 عالمياً بين أفضل الهدافين على مستوى العالم في العقد الأخير من عام 2001 وحتى 2011م برصيد 51 هدفا.

وقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد اعتذاره للقحطاني لعدم تهنئته في حينها، معللاً تأخره بتعرضه إلى نزلة برد شديدة في اليومين الماضيين، مؤكداً أحقية القحطاني بأي إنجاز يناله.

وقال رئيس الهلال موجهاً حديثه للقحطاني" ياسر يعلم بمكانته في قلوبنا وفي قلبي تحديداً وليتأكد أننا لا يمكن أن نتجاهله أو نتعمد عدم تهنئته، نحن في وسط مرحلة تقييم وعمل دؤوب قبل فترة التسجيل الثانية للوصول لما يرضي طموحات جمهور الزعيم, وأكرر التهنئة والمباركة باسمي ونيابة عن مجلس الإدارة وأرجو أن تقبل العذر".

وكان لاعب العين أبدى دهشته لعدم تلقيه التهاني من إدارة ناديه الهلال لما حققه من إنجاز يسجل باسم الوطن واسم ناديه السابق وكذلك اسمه, مبدياً سعادته بردة فعل وسائل الإعلام السعودي تجاه هذا الإنجاز الذي اعتبره إضافة لإنجازات اللاعبين السعوديين.

يذكر أن "الوطن" انفردت بخبر "القحطاني أفضل من ميسي في قائمة الهدافين" في عددها الصادر الجمعة الماضي قبل أن تتناقل بقية الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية، الخبر.

وتحدث الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن كثير من الأمور التي تخص البيت الهلالي, حيث أكد أنه اجتمع بمهاجم الفريق عيسى المحياني قبل عدة أيام نتج عنه تمسك الطرفين بالاتفاق الذي تم مع عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد وهو الرغبة في تجديد العقد, وقال"المحياني سيدخل فترة الـ6 أشهر في يناير المقبل إلا أنه لن يوقع أي عقد مع أي ناد حتى نهاية الموسم وعندها سيستطيع أن يقرر هل سيجدد مع الهلال أو يرى فرصته في مكان آخر، والمسألة ليست مادية فقط بالنسبة لعيسى، نحن نرغب في التجديد معه وأنتظر رأيه آخر الموسم والأولوية بالنسبة له هي الهلال، خاصة أنه لاعب متميز خلقاً وأداءً".

وحول ما يثار عن مدرب الفريق الأول واللاعبين الأجانب بجانب الانتقادات التي طالت الفريق مؤخراً، أوضح "لا ندعّي أن الفريق يقدم ما يرضينا ويرضي طموح الجماهير، لدينا عمل كبير نقوم به لإصلاح بعض الأخطاء التي ربما نكون ارتكبناها، لكن من يسمع بعض النقد يقول إننا في مركز متأخر ولسنا في المركز الثاني ولدينا مباراة مؤجلة إذا فزنا بها سنتصدر الدوري".

وتابع "المشكلة التي تشكل ميزة أيضاً، أن جمهور الهلال يقارن الأداء الحالي بما كان عليه الفريق في الموسمين الماضيين، ومع ذلك أقول إن التغيير الكبير بالفريق وأجانبه بنسبة تفوق60%، يحتاج لوقت أكبر مما قدرنا مع تعديل بعض القرارات الخاطئة التي سنتحدث عنها بعد أن نصلحها بإذن الله".

وأضاف "أما بخصوص المدرب واللاعبين الأجانب، فسأتحدث قريباً بالتفصيل في هذا الأمر حينما تقتضي المصلحة التحدث مع قناعتي بأن لاعبينا الأجانب متميزون جداً".