شدد مجلس منطقة الباحة على أهمية تحديد الشركات المميزة في تنفيذ المشاريع حتى تكرم من قبل مجلس المنطقة، ومعرفة الشركات المتعثرة والمتقاعسة في عملها حتى توضع في القائمة السوداء. وأوصى المجلس خلال جلسته الختامية أمس في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، برئاسة أمير المنطقة، رئيس المجلس الأمير مشاري بن سعود، بمتابعة تنفيذ المشاريع القائمة والمتأخرة والمتعثرة والجاري تنفيذها مع المؤسسات المنفذة، على أن يحيط مديرو الإدارات الخدمية المجلس بما يتم في تلك المشاريع، وتذليل المعوقات حتى تسلم في وقتها المحدد مع إعداد تقارير شهرية لأمانة المجلس تمهيداً لعرضها في إحدى الجلسات القادمة.

كما وافق على إحداث محكمة شرعية في يبس، وتنمية بعض القرى في المحافظات والمراكز المرتبطة بها. وأوصى المجلس بمتابعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي في محافظة بلجرشي، ودراسة واقع الإصحاح البيئي بالمنطقة، وتكليف الشؤون الزراعية بالمنطقة لإقامة مهرجان للفواكه.

ووافق المجلس أيضا على محضر لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية فيما يخص ظاهرة الغش التجاري في السلع، وظاهرة الغش التجاري في الأسعار، وظاهرة تخزين المواد الغذائية، فيما قرر تكليف لجنة المرافق والخدمات بإشراك مدير المرور لدراسة تحسين منعطفات طريق الطائف ـ الباحة من الجهة الشمالية، ورفع دراسة لإحداث فرع للهيئة العامة للغذاء والدواء.

وعبر المجلس عن ترحيبه بإقامة معرض الدعوة إلى الله " كن داعياً" الذي سيقام بمدينة الباحة خلال الفترة من 15 إلى 25 / 7 /1433.