أغلقت إدارة الأوقاف بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمحافظة العلا، مرفق دورات المياه في جامع قرية الملسن إثر انهيار كبير تعرضت له، مما يشكل خطورة على المصلين فيما سيظل الحال على ما هو عليه – حسب رد الأوقاف على "الوطن" - لحين توفر الاعتمادات المالية اللازمة لإصلاح وترميم الانهيار.

وكان عدد من سكان القرية أكدوا أن انهيارا أصاب السقف العلوي لدورات المياه بالجامع منذ 10 أشهر حتى بات يشكل خطرا على المصلين مما دفعهم للوضوء في المنازل.

وقال إمام وخطيب الجامع الشيخ مفلح البلوي، إن الجامع بحاجة عاجلة إلى سماعات خارجية، وترميم كامل وتركيب تكييف مركزي، حيث إن المكيفات الحالية لا تجدي في التبريد خلال الصيف، مشيرا إلى أن الجامع لم يمض على إنشائه 15 عاما.

وطالب المواطن سليمان البلوي، إدارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعناية بالجامع وإصلاح الأضرار التي لحقت به، مشيرا إلى أن الأوقاف أغلقت قبل أسبوع دورات المياه، دون أن تبدأ أي عمليات ترميم أو إصلاح، وقال إن بداية الانهيار للسقف العلوي لدورات المياه كانت قبل 10 أشهر من الآن ولكن الانهيار التام وقع قبل شهرين.

من جانبه، ذكر مدير فرع الوزارة بالمدينة المنورة الدكتور محمد خطري أن الحالة الإنشائية لدورة المياه بالجامع تشكل خطورة على مستخدميها كما جاء في تقرير اللجنة التي سبق وقوفها على الطبيعة من إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة العلا في 17 محرم الماضي وتم إغلاقها، مشيرا إلى أن العمل على إصلاح الوضع سيبدأ فور توفر الاعتمادات المالية اللازمة.