لم تكن عجوز حبونا ذات الثمانين عاما، تعلم أنها ستدفع ثمن مماطلة متعهد السقيا بالمحافظة في توريد المياه لمنزلها، لتدفع تكاليف تأمين مياه الشرب من الدخل المحدود الذي تتقاضاه من الضمان الاجتماعي.

وطالبت المسنة نوره مسفر، المسؤولين بالمديرية العامة للمياه بمنطقة نجران بإنهاء معاناتها التي تمثلت في عدم توريد متعهد السقيا للمياه الصالحة للشرب لمنزلها الواقع في حي "قاب منيف"، مشيرة إلى أن المتعهد تجاهل كبر سنها ولم يف بالتزاماته في توريد المياه.

وأكدت أنها لم تغادر منزلها الذي تسكن فيه منذ سنوات طويلة، وأنها تقدمت بشكوى لمدير فرع المياه بحبونا ولم يتجاوب مع معاناتها حتى تراكمت لديها الكروت الخاصة بمشروع السقيا، واضطرت خلال الأشهر الماضية لتأمين المياه لمنزلها من أماكن بعيدة وبتكاليف باهظة. وطالبت بتعويضها عن الخسائر التي لحقت بها.

من جهته، أكد مدير عام المياه بمنطقة نجران المهندس صالح هشلان أن أحد أقارب المواطنة تقدم بشكوى لفرع المياه بحبونا مصطحبا معه كروت السقيا لعدد من الأشهر المدون فيها مدة الاستفادة وهواتف الاتصال بالفرع في حالة تأخر المتعهد عن إيصال المياه.

وقال هشلان إن المواطنة لم تتصل بالفرع وتركت الكروت لديها لعدة أشهر، مشيرا إلى أنه تم سؤال المتعهد، فأفاد بأنه تردد على سكن المسنة ولم يجدها، لافتا إلى أنه خلال لقائه بالمسنة أثناء توريد المياه لمنزلها في ذي القعدة الماضي، أفادت بأنها تسكن في نجران. وأضاف هشلان أنه تم جمع الكروت المتأخرة والخاصة بالمواطنة وحسمها من مستخلصات المتعهد.