أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص اعتماد معهد عال تقني للبنات في محافظة محايل.

وقال إنه جرى استلام الموقع الذي سينشأ عليه المشروع، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في تنفيذه قريبا، مقدما شكره لمحافظ محايل على اهتمامه ومتابعته لمشروع الكلية التقنية في المحافظة وتذليل كافة العوائق والسبل لتوفير جميع الخدمات للكلية.

جاء ذلك خلال مداخلة له في الاجتماع الذي عقده محافظ محايل محمد بن سعيد بن سبرة أول من أمس في مقر الكلية التقنية، التقى خلاله بعدد من مديري الإدارات الحكومية الخدمية، بحضور وكيل المحافظة سعيد بن زميع وعميد الكلية التقنية بمحايل الدكتور عبدالله الشهري.

ووجه ابن سبرة البلدية والاتصالات والكهرباء والمياه بسرعة تنفيذ وإيصال ما يخصهم من خدمات مطلوبة لمبنى الكلية، وتذليل كل العوائق والعقبات حتى يبدأ العمل في الكلية في الوقت المحدد لها لحاجة المحافظة وأبنائها لهذا الصرح العلمي والتقني المهم، مشيرا إلى اهتمام ومتابعة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بهذا المشروع وحرصه على تسهيل كافة المعوقات التي تعترض طريقه، لافتا أن المشروع فرصة لأبناء المحافظة إذ يوفر عليهم معانات السفر والغربة إلى المناطق الأخرى لطلب التعليم المهني العالي.

وكان محافظ محايل قد تفقد مشروع الكلية واطلع على سير العمل فيها، واستمع لشرح عن مرافقها من عميد الكلية الذي أوضح أنه أنجر من المشروع 90% ولم يتبق على استلامه سوى شهرين في حال توفير جميع الخدمات له، وقال إن الإنشاءات تحتوي على مبنى للإدارة ومبان أخرى للقاعات الدراسية والتدريب ومسجد ومطعم وملعب مع المدرجات ومسرح يحتوي على 200 كرسي، مشيرا إلى أن المشروع بلغت تكلفته 80 مليون ريال.

بعد ذلك عقد محافظ محايل اجتماعا بمديري الإدارات المعنية جرى خلالها مناقشة الخدمات المطلوب وسرعة تقديمها للكلية مثل خدمة الكهرباء والاتصالات والطرق، وقال ابن سبرة إن مدير عام الطرق بعسير أبلغه بأنه سيجرى قريبا ازدواج الطريق المؤدي من المحافظة إلى الكلية بطول 8 كيلومترات.

إلى ذلك أوضح عميد الكلية التقنية بمحايل، أن الهدف من عقد الاجتماع في مقر الكلية على الرغم من عدم اكتماله هو إطلاع جميع مسؤولي المحافظة في الجهات الخدمية عن قرب على ما تحتاجه الكلية من خدمات وسرعة تنفيذها لكي تبدأ في تقديم رسالتها المهنية ويستفيد منها أبناء المحافظة.