افتتح مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي أول من أمس ورشة العمل التدريبية لمشروع "فينا خير مدرستي مسؤوليتي" بحضور ممثل وزارة التربية، مدير إدارة النشاط الكشفي وليد أبو بكر، وبمشاركة منسقي ومنسقات المشروع في إدارات التربية بمناطق ومحافظات المملكة.

وبين الثقفي خلال فعاليات الورشة التي حضرها الشركاء الاستراتيجيون في المشروع منذ انطلاقته، الرئيس التنفيذي لشركة البيك المهندس رامي أبو غزالة، ومنتج ومنفذ برنامج خواطر أحمد الشقيري، أن المشروع اعتمد من الوزارة كأحد برامجها الهامة بعد النجاح الذي حققه في المرحلتين الأولى بمنطقة مكة المكرمة من خلال تطبيقه في مدرستي النور ودار الفكر، وتفعيله في المرحلة الثانية على مستوى منطقة مكة المكرمة بتنفيذه في 50 مدرسة بجدة 35 منها للبنين و15 للبنات.

وأضاف الثقفي أن البرنامج يهدف إلى غرس ثقافة الحفاظ على المكتسبات والمنشآت، وغرس العمل بروح الفريق بين المعلم والطلاب والمدير، كما يتعدى ذلك الى اكتساب سلوكيات تنعكس ايجابا على تصرفات الطالب والطالبة في منازلهم.

من جانبه، أوضح الإعلامي أحمد الشقيري أن المشروع يعكس الوجه الحقيقي للتربية من خلال التطبيق العملي لسلوكيات النظافة والحفاظ على المقتنيات، مشيرا إلى أن الاستماع يزول من الذهن بأسرع ما يمكن ويلحقه التدريب بعد فترة في درجة النسيان إلا أن التطبيق العملي والمشاركة هما الأكثر أثرا.