* مانشيت الموسم نشرته صحيفة "الحياة " على لسان الدكتور عبدالعزيز الثنيان عضو مجلس الشورى السابق.. يقول المانشيت: (الثنيان: بين أعضاء الشورى مَنْ يستحق أن تصفعه)!
* أحد موظفي الخطوط السعودية تلقى لكمةً على وجهه من مقيم بريطاني.. تخيّلوا: ماذا لو حدث العكس؟! ـ أنا أقول تخيّلوا فقط!
* حذرت قبل أسابيع في هذا العمود، من مخلفات البناء التي يتركها المقاولون شمال الرياض.. يوم أمس قرأتُ أن المخلفات أعاقت عملية تصريف الأمطار في بعض المواقع!
* هل سبق أن قرأتم إعلانا من أحد البنوك عن فتح باب القبول للراغبين العمل في البنك؟ ـ أنا أسأل فقط!
* توقفتُ عند إحدى الصيدليات في شارع الأمير بندر بن عبدالعزيز بالرياض ـ وهو شارع رئيسي ـ الساعة الواحدة ظهرا.. فلفتَ انتباهي عدد كبير من الأطفال يعبرون الشارع دون رقيب.. وهو ما يـُشكل خطورة بالغة عليهم.. سألت أحدهم عن مدرسته فقال"مدرسة الجهاد" ـ السؤال: متى تنتهي علاقة المدرسة بالطالب؟!
* الزميل في الرياض "عبدالله الجعيثن" كشف من خلال مقالاته الأخيرة عن اقتصادي خبير في ثوب أديب!
* أعذروا جهلي فأنا لا أعرف سر سقوط أشجار النخيل في شوارعنا أثناء الأمطار والعواصف، بينما لا تسقط النخيل التي في المزارع؟!
* إدارات تعليم تمنع ترشيح معلمي التخصصات العلمية للتقدم للفرص التعليمية بحجة أنها تخصصات مطلوبة.. بينما إدارات تعليم أخرى تسمح لهم.. وكل يـُغني على ليلاه!
* يقول الخبر إن لجنة تصحيح أوضاع الفنادق في أمانة جدة "لوّحت" بتطبيق شروط الأمن والسلامة على 52 فندقا مخالفا.."برد وسلام مادام السالفة تلويح"!
* دعونا نختم المقتطفات بهذه الخبر/ النكتة: مطار الملك فهد يحصل على جائزة التسويق العالمية للمطارات على مستوى الشرق الأوسط!