غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال 60 ألف ريال، وذلك لترديد جماهيره هتافات مخالفة في الدقيقة 57 لمباراة فريقه الكروي الأول ضد الاتحاد في دوري زين للمحترفين.

وحذرت اللجنة الهلال من أنه في حال تكرار المخالفة ستتم مضاعفة الغرامة وإقامة مباراة للفريق دون جمهوره، معلنة أن قرارها قابل للاستئناف.

وكانت اللجنة اجتمعت أمس للنظر في المخالفة المنسوبة إلى جمهور نادي الهلال في المباراة التي أقيمت ضد فريق الاتحاد في دوري زين على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ووفق التسجيل المرئي للمباراة ردد جمهور الهلال هتافات مخالفة تجاه الاتحاد.

واطلعت اللجنة على لائحة العقوبات والتسجيل المرئي، ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (16/3) من لائحة العقوبات التي تعاقب على مخالفات الجماهير, وتنص أنه (عند قيام جماهير النادي.. بإشهار أعلام أو لافتات تحمل شعارات عنصرية أو مسيئة أو القيام بلفظ أو سلوك عنصري يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها (60.000 ستون ألف ريال) لأندية الدرجة الممتازة".

وحيث ثبت للجنة أن جمهور الهلال ردد بشكل واضح هتافات عنصرية تجاه نادي الاتحاد, وحيث تعد تلك السلوكيات مخالفة بموجب نص المادة (16/3)، فقد أصدرت قرارها بالغرامة والتحذير.