قال أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود إن الرسالة الوحيدة التي نوجهها للمستثمرين هي أننا سنكون بخدمتكم ابتداء من الإمارة إلى أصغر إدارة حكومية. وأضاف خلال حضوره توقيع عقد تنظيم منتدى الباحة الاستثماري بالإمارة أمس "نأمل ونطمح أن يؤتي المنتدى أكله وأن يكون لأبناء ورجال وأعمال الوطن والمستثمرين الرغبة والجدية من أجل المساهمة في دفع عملية التنمية في المنطقة".

وأوضح الأمير مشاري أن الفكرة راودته منذ أن قدم إلى المنطقة قبل أكثر من عام "ولكن الرغبة في الإعداد الجيد لهذا المنتدى دفعت إلى تأخيره قليلاً حتى تستكمل كل أوجه النقص التي قد تحدث فيما لو أقيم في وقت قصير".

وناشد أمير الباحة مديري الإدارات الحكومية بببذل الجهد من أجل إيجاد التربة الخصبة والصالحة حتى يقوم المستثمرون بأعمالهم وتنفيذ مشاريعهم. واستبعد سموه أن يكون المنتدى سنويا، وقال" المنطقة محدودة جغرافيا، فكل ما لدينا سوف نضعه في هذا المنتدى، وإذا وجدنا أن الحاجة في المستقبل دعت إلي إقامة منتدى آخر فسنعمل على إقامته، ولكن أتوقع إذا نفذ 50% من الأفكار التي تطرح في المنتدى فليس هناك حاجة إلى تكراره".

بدوره أوضح وكيل الإمارة، رئيس اللجنة المنظمة الدكتور حامد الشمراني أن هناك فرصا استثمارية في مجال الخدمات والسياحة والصحة وإقامة مصانع لإنتاج الرخام وغيره، وكذلك الاستفادة من تخزين السدود. وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عبدالله المعجب" نعمل جديا على ظهور منتدى الفرص الاستثمارية بالشكل اللائق لنكسب من خلاله فرصا حقيقية اقتصادية تخدم المنطقة وترفع من شأنها". وتوقع أن يسهم المنتدى في تطور الجانب السياحي وجذب الاستثمارات الصغيرة للمنطقة وإبراز البنية التنموية المتوفرة وما تتميز به من مميزات تنافسية.