بلغ عدد مراجعي قطاع بللحمر للرعاية الصحية والطب الوقائي خلال العام المنصرم، 85 ألفا و78 مراجعا، فيما بلغ عدد الإحالات إلى خارج القطاع 2470 إحالة.

وأوضح مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، أن عدد العاملين بإدارة القطاع 15 موظفاً وبمراكز الرعاية الصحية ببلحمر 96 موظفاً، ويتبع القطاع ثمانية مراكز للرعاية الصحية في كل من عبل وصبح والماوين وبهوان وصلحلح وحبكان وبيحان وعبالة وشظى، وتعمل بطاقة طبية كاملة لخدمة المرضى والمراجعين.

وتابع النقير، أن إدارة القطاع عملت حصرا ومسحا صحيا واجتماعيا للسكان بواسطة الفرق الصحية بمراكز الرعاية والطب الوقائي خلال العام الماضي، وبلغت محصلته 10 آلاف و962 نسمة، موزعين على 60 قرية ببللحمر، فيما بلغ عدد المطعمين ضد شلل الأطفال 7 آلاف و19 نسمة.

وأضاف النقير، أن قطاع بللحمر نفذ عددا من الدورات التدريبية وورش العمل، بلغت أكثر من 9 دورات في مختلف المجالات الطبية والوقائية، فيما يتابع تخصيص أراض للمراكز الصحية ببللحمر مع الجهات ذات الاختصاص، إذ خصص ثلاث أراض لكل من مركز صحي صلحلح وحبكان وشظى وعبالة، مع متابعة سير العمل في مباني المراكز الجديدة التي تحت الإنشاء، وحل المعوقات التي تعيق سير العمل في هذه المشاريع وهي مركز صحي صبح وبيحان.