أنهت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، مشروع إيصال المياه لمشروع إسكان المواطنين النازحين من قرى الشريط الحدودي الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في خمسة مواقع هي الخارش والسهي بمحافظة صامطة والحصمة ورمادا بمحافظة أحد المسارحة وروان بمحافظة العارضة.

ذكر ذلك مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة قناعي، عقب جولته التفقدية صباح أمس لمشاريع خزانات المياه ومحطات الضخ المغذية لمشاريع إسكان النازحين ووقوفه على سد وادي جازان.

وقال قناعي، إن مشروع إيصال المياه تكلف 128 مليون ريال، واستمر تنفيذه سنة كاملة، مضيفاً أن المشروع، اشتمل على خطوط ناقلة وخزانات وثلاث محطات ضخ في كل من صامطة لتغذية إسكانات الخارش والسهي ورمادا من خلال تأمين 5 خزانات سعة الواحد منها 2500 متر مكعب وموقع المجامة بأحد المسارحة الذي سيصل الماء إليه عن طريق خزاني مياه خاصة بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وبين القناعي، أن سد وادي جازان من أقدم السدود بالمملكة، ولا توجد به خطورة، كاشفاً عن العمل على إزالة الطمي، ومشروع سياحي وترفيهي لأهالي وسكان المنطقة وزوارها يقع بالقرب من السد، بلغت تكلفته 20 مليون ريال، سينتهي العمل به بعد 6 أشهر، يحوي مطلات على بحيرة السد وصالتي احتفالات تسع كل واحدة لـ 420 كرسيا وصالة رياضية ومسطحات خضراء.

وأكد القناعي، الانتهاء من إيصال مياه التحلية لجميع أحياء محافظة أبي عريش فيما سيتم الانتهاء قريبا من إيصال هذه المياه إلى 20 قرية تقع في الجنوب الغربي للمحافظة.