يخيم ديربي مدينة ميلانو بين ميلان وإنتر ميلان على ملعب "سان سيرو"، في المرحلة الـ18 للدوري الإيطالي لكرة القدم غدا على أجواء الدوريات المحلية في الدول الأوروبية. ويخوض الميلان المباراة متصدرا بالتساوي مع يوفنتوس (37 نقطة)، بينما يحتل إنتر ميلان المركز الخامس.

وبحال خسارة الإنتر، سيكون مشواره في دور الإياب بالغ الصعوبة للحاق بميلان الذي أنزله من عرشه الموسم الماضي بعد سيطرته على لقب الدوري لخمسة أعوام متتالية.

بدوره، يأمل يوفنتوس، حدوث أي زلة مع ميلان لينفرد بالصدارة عندما يستقبل كالياري العاشر غداً. ويحل اودينيزي الثالث (35 نقطة) ضيفا على جنوى الـ12.

وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة كاتانيا مع روما، ويلعب غداً لاتسيو مع اتالانتا، وتشيزينا مع نوفارا، وكييفو مع باليرمو، وفيورنتينا مع ليتشي، وجنوى مع اودينيزي، وبارما مع سيينا، والاثنين نابولي مع بولونيا.

وفي إنجلترا، يسعى مانشستر سيتي المتصدر إلى الفوز على مضيفه ويجان بعد غدٍ في ختام مباريات المرحلة الـ11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويخوض مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني اليوم اختبارا صعبا أمام بولتون. ويستضيف توتنهام فريق ولفرهامبتون.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي اليوم تشيلسي مع سندرلاند وأستون فيلا مع إيفرتون وليفربول مع ستوك سيتي وبلاكبيرن مع فولهام وويست بروميتش ألبيون مع نورويتش سيتي، ويواجه نيوكاسل غداً كوينز بارك رينجرز، ويلتقي سوانسي سيتي مع أرسنال.

وفي إسبانيا، يأمل ريال مدريد متابعة مسيرته الناجحة وتعميق الفارق مع برشلونة عندما يحل ضيفا على ريال مايوركا اليوم في المرحلة الـ19 من الدوري.

ويتصدر ريال الترتيب مع 43 نقطة بفارق 5 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل نظيره ريال بيتيس العاشر.

ويستقبل فالنسيا الثالث (34 نقطة) اليوم ريال سوسييداد الـ16. ويلعب ريال سرقسطة مع خيتافي، وغرناطة مع رايو فاليكانو، واشبيلية مع إسبانيول، ويلتقي غداً اتلتيكو مدريد مع فياريال، واوساسونا مع راسينج سانتاندر، واتلتيك بلباو مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع ملقة.