تنطلق مساءَ اليوم لأول مرة ضمن فعاليات وبرامج مهرجان محايل الشتوي الخامس تحت شعار "محايل أدفأ " الذي ترعاه صحيفة "الوطن" إعلاميا، العروض الاستعراضية الخاصة بالطفل، وذلك على المسرح المفتوح بالحيلة بجوار نادي الشهيد.

وأوضح محافظ محايل، رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سبرة، أن المهرجان اهتم بالبرامج الثقافية ومنها عروض مسرح الطفل، الذي سيسعد جميع أطفال المحافظة وزوارها الذين سيجدون فيه كل ما هو مفيد وممتع لهم، مشيداً بجهود بلدية محايل التي قامت بتجهيز المسرح وتجديده بالكامل ليتواكب مع العروض. كما أشاد بن سبره بجهود اللجنة الثقافية ليتحقق هذا العرض على أرض الواقع.

من جهته، أوضح عضو اللجنة الثقافية، المشرف على مسرح الطفل، حسن موسى عسيري، أنه بدعم محافظ محايل كان لمهرجان محايل لأول مرة في تاريخ المهرجانات اهتمام كبير بمسرح الطفل، مشيرا إلى أنه جرى التنسيق مع الفرق المسرحية والاستعراضية لتقديم العروض وخاصة ما يتعلق بالطفل على المسرح المفتوح في الحيلة المجاور لنادي الشهيد ولمدة أربعة أيام، تبدأ من مساء اليوم وحتى 30 من الشهر الحالي، حيث تقدم فرقة "ok" من نجران اليوم وغدا عروضا مسرحة تتمثل في "أنا يا أستاذ"، والعامية بالفصحى، والمصارعة الحرة، تبث من خلالها رسائل اجتماعية هادفة لكيفية الحرص على التعامل مع الآخرين، ونبذ الغرور، ومحاربة التعالي على الناس وظلمهم بشكل يجمع بين الكوميديا والتراجيديا، ويتم بمشاركة الأطفال وأخذ آرائهم ومرئياتهم.

أما العرض الثاني فسيتم تقديمه مساءَ الاثنين والثلاثاء، وتقدمه فرقة جمعية الثقافة والفنون بأبها من خلال مسرحية (أنس في بلاد استيشن) وتحكي التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية التي أسرت الأطفال وجعلتهم يقضون كل وقتهم مع الشخصيات الخيالية لهذه الألعاب. وأشار عسيري إلى أنه خلال الأيام الأربعة تقدم فرقة "فن تايم" الاستعراضية من جازان العديد من الفقرات الاستعراضية والاستكشات. وتضم الفرقة أكثر من 15 طفلة يقدمن عروضاً استعراضية بطريقة إنشادية رائعة تشتمل على المنلوجات الوطنية وتقدم رسائل تربوية هادفة.