يسعى الفنان يحيى الفخراني وفريق عمل مسلسله الجديد "الخواجة عبدالقادر" للانتهاء من التصوير، للحاق بسباق دراما رمضان بعد غيابه عن الشاشة العام الماضي بسبب الأحداث التي شهدتها مصر، خاصة أن المسلسل سيتم تصويره في مناطق ومحافظات عديدة بالإضافة إلى التصوير في إحدى الدول الأوروبية.

وقال الفخراني في تصريحات لـ"الوطن" إن جدول التصوير يتضمن السفر إلى لندن لمدة 15 يوما في منتصف فبراير المقبل، لتصوير مشاهد خاصة بالخواجة "عبد القادر"، ثم يتوجه طاقم المسلسل إلى "أسوان" لاستكمال رحلة التصوير، ثم إلى إحدى مدن صعيد مصر، وأخيراً في أحد الاستوديوهات بالقاهرة.

وأضاف الفخراني "تدور أحداث المسلسل أثناء فترة الحرب العالمية الثانية في الأربعينات والخمسينات، والأوضاع السياسية والاجتماعية المضطربة التي عاشها الشعب المصري والعالم بأكمله آنذاك"، مشيراً إلى أن المسلسل سيعد مفاجأة كبيرة للجمهور لتعويضهم عن غيابه عن الشاشة في العام الماضي، إذ تمت الاستعانة بفنانين سودانيين وسوريين خلال العمل.

مسلسل "الخواجة عبد القادر" يعد أول تجربة إخراج لابن يحيي الفخراني واسمه شادي وثاني تعاون للفخراني مع الكاتب عبدالرحيم كمال مؤلف مسلسل "شيخ العرب همام"، ومن إنتاج أحمد الجابري، ويشارك في بطولة المسلسل سوسن بدر والفنانة السورية سُلاف معمار وسماح السعيد وأحمد فؤاد سليم وصلاح رشوان، ومن السودان الفنانان ياسر عبد اللطيف وعبد الخالق محمد، وتم تسويق المسلسل للعرض حصرياً على شبكة قنوات "الحياة" في رمضان المقبل. من جهة ثانية، قال الفخراني إنه أوشك على الانتهاء من تسجيل حلقات مسلسله الكارتوني "قصص الإنسان في القرآن" لعرضه في رمضان المقبل، بعد نجاح الجزء الأول منه" قصص الحيوان في القرآن" رمضان الماضي.