فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح على نظيره القادسية 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، ضمن الجولة الـ18 لدوري زين للمحترفين، سجل للفتح حسين المقهوي (24)، ودوريس سالومو (د 47)، وللقادسية الجزائري سعيد بوشوك (د 12)، بهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 29 في المركز الخامس، وبقي القادسية في المركز الـ11 برصيد 16 نقطة.

بدأ اللقاء بهجوم سريع من الطرفين وكاد القادسية يتقدم بهدف السبق قبل أن تكتمل الدقيقة الثامنة عندما سدد المحترف الجديد الجزائري سعيد بوشوك كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وكانت كرة بوشوك بمثابة جرس الإنذار للاعبي الفتح، حيث قادوا بعدها عدد من الهجمات، إلا أن حمدان الحمدان وسالومو والمقهوي، تبادلو إهدار الفرص السهلة أمام مرمى النجعي.

ومن هجمة سريعة للقادسية وصلت الكرة إلى الجزائري بوشوك سددها قوية في سقف شباك شريفي مسجلا الهدف الأول لفريقه (د12).

واستغل القادسية ارتباك وتراجع الفتح وضاعف هجومه مشكلاً خطورة على مرمى شريفي.

ومن إحدى الهجمات مرر حمدان الحمدان كرة عرضية لم يحسن النجعي التقاطها، لتجد رأس المندفع حسين المقهوي ليضعها في المرمى هدفاً تعادلياً (د 24).

بعد التعادل انحصر اللعب في الوسط مع تفوق واضح للفتح الذي ظهر مترابطاً في خط وسطه ما جعله يفرض سيطرته بشكل كامل دون استثمار للفرص السهلة.

وفي الدقائق الأخيرة لهذا الشوط، انتفض القادسية وضاعت له أربع فرص عن طريق ماجد عسيري وزوران وأوتشي، حيث أبدع مدافعو الفريق ومن خلفهم شريفي في إفساد هذه الفرص.

وانطلق الشوط الثاني بهجوم سريع من لاعبي الفتح أسفر عنه هدف ثان حمل توقيع دوريس سالومو ( د47 ) بعد تمريرة رائعة شادي أبو هشهش، وواصل الفتح ضغطه على مرمى القادسية وقاد أكثر من هجمة كانت أخطرها كرة ربيع سفياني التي تصدى لها النجعي.

ومع مرور الوقت بدأ القدساويون يتحركون للأمام بحثا عن هدف التعادل وزادت فعالية وسط القادسية بعد الزج بصالح الغوينم وفهد الدوسري وصالح آل جمعان وهو ما جعل لاعبي الفتح يتراجعون للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأضاع سالمو فرصتين خطرتين وهو في مواجهة النجعي في آخر الدقائق، بعدها أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الفتح.