بحث مديرو مستشفيات منطقة عسير مؤخرا، آليات جديدة لتقليل انتظار مواعيد الحالات المحولة، وكذلك إقرار خطة عمل لتطوير أداء العيادات الخارجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع عشر، الذي ترأسه المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة الدكتور عبدالله الوادعي في فندق البحيرة بأبها.

وجرى خلال الاجتماع، بحث آلية المرحلة الإشرافية لبرنامج الطبيب الزائر، واتخاذ خطوات إجرائية من قبل إدارة الطب العلاجي لتفادي تأخر الردود على المعاملات والمخاطبات، وإيجاد الحلول اللازمة لملاحظات رصدت على الإحصائيات الفنية، واستعراض أسباب التقييم التجريبي لمجلس الاعتماد، وكيفية معالجتها.

من جهة أخرى، افتتح مساعد مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير للشؤون العلاجية الدكتور عبدالله الجاسر أمس، البرنامج التدريبي لإدارة أسرّة المستشفيات إلكترونيا، وذلك بحضور المشرف العام على برنامج إدارة الأسرة في الوزارة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد النقير، أن البرنامج يهدف إلى معرفة نسبة إشغال الأسرة، ومعدل الدوران ونسبة جراحات اليوم الواحد بالمستشفيات كافة، في حين شملت الفئة المستهدفة مشرفي الأسرة بالمناطق ومديري الرعاية الطبية بالمستشفيات، ورؤساء مكاتب الدخول والخروج ومدخلي بيانات الأسرة وجراحة اليوم الواحد وفنيي الإحصاء في مناطق عسير وجازان ونجران وبيشة.