نظم نادي جازان الأدبي مساء أول من أمس أمسية شعرية ضمن فعاليات الأيام الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية في مهرجان جازان الشتوي الرابع.

وشدا فارسا الأمسية الشاعر جاسم الصحيح، والشاعر مريع سوادي بعدد من قصائدهما، بحضور المشرف العام على الأيام والأسابيع الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الأمير سعود بن محمد بن مساعد بن جلوي في الأمسية التي أدارها الشاعر عطية الخبراني.

وألقى الصحيح عددا من نصوصه المعنونة بـ" فتنة التنصيص، وكي لايميل الكوكب، وغراب على شجرة الميلاد، وموسيقا مؤجلة، والأرض فقاعة الأحزان" فيما ألقى سوادي " موطن النبت، والآن سأغدوا للشعر، وتساؤل، وهذيان، وارتباك، ونهاية، وصمت". وجاء في قصيدة بعنوان "مناجاة عرفانية" للشاعر الصحيح :

خط استواء الهوى في كل خارطة/ للكون يمتد من جنبي إلى جنبي/ خوفا على الأرض خوفا من تدحرجها/ بالخلق علقتها في عروة الهدب/ لو يكبر الناس في حبري وفي قلمي/ ضاعفت أعمارهم بالجمع والضرب/ عندي من الحب ما يكفي ليمنحني/ حصانة النفس ضد الزهو والعجب.

وجاء في قصيدة لسوادي عنوانها بموطن النبت:

ياروضة العشق والآمال أحملها/ دوما إليك ودوما أنت لي قدري/ بك ابتدأت نشيدي نحو قافيتي/ فجاوز الغيث ما استسقيت من صوري/ ملأت وعدي حتى فاض أجوبة/ وازدان ظني إذ ناقصت لي ضجري/ هنا اللقاء وفي أحلامي ابتدرت/ سنابل العمر فاستكثرت من ثمري/ يا موطن النبت للعلياء شد لنا/ سواعد الغيم هذا اللون من شجري.