نظم أهالي مركز حميد العلايا، أول من أمس، أمسيتهم الثقافية والشعبية، على مسرح الحيلة المفتوح، ضمن فعاليات وبرامج مهرجان محايل الشتوي الخامس "محايل ادفأ" والذي ترعاه "الوطن" إعلاميا.

وبدأت فقرات الأمسية التي شهدها محافظ محايل، رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية، محمد بن سبرة، بكلمة لرئيس المركز علي الربعي، أوضح فيها ما يتمتع به المركز من خدمات وتطور بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة من أمير منطقة عسير.

وقال: إن مشاركة أهالي حميد العلايا في برامج المهرجان، تهدف لإبراز الموروث الشعبي الذي يتميز به أبناء المركز وتهامة عموما.

وتخللت الأمسية، قصيدتان نبطيتان للشاعرين عامر عبده الشهري، ومعدي أحمد محمد، بعد ذلك قدمت فرقة حميد العلايا للفنون الشعبية لوني العرضة والخطوة، وتفاعل معها جمهور الأمسية وشاركهم في أدائها محافظ محايل.

إلى ذلك، شهد محافظ محايل الأمسية الشعرية للمشرف الأكاديمي بمكتب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشاعر سلطان الشمري، وأدارها عبدالعلام الفلقي.

من جهة أخرى، تتواصل برامج وفعاليات المهرجان على مسرح الحيلة؛ حيث ينظم أهالي مركز تهامة بللسمر وبللحمر مساء الأربعاء المقبل أمسيتهم الشعبية، تليها أمسية شعبية لأهالي آل عاصم مساء الخميس المقبل، فيما تختتم البرامج بندوة الأوقاف ودورها في التنمية على المسرح المفتوح مساء السبت المقبل.