في مواجهة غير متكافئة وطموح مختلف، يحل الشباب ضيفاً ثقيلا على التعاون بملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ20 لدوري المحترفين.

ويسعى الشباب لزيادة غلته من النقاط (47 نقطة) والتربع وحيداً على كرسي الصدارة.

وحرص مدرب الشباب، البلجيكي برودوم خلال الأيام الماضية على تكثيف الجوانب التكتيكية والوقوف على جاهزية لاعبه حسن معاذ العائد بعد زوال إصابته في مفصل القدم، لكنه يفتقد في هذه المباراة خدمات مدافعه وليد عبدربه بداعي الإيقاف.

وينتظر أن يدفع برودوم بتشكيلته المعهودة المكونة من وليد عبدالله، عبدالله الأسطا، تفاريس، نايف القاضي، حسن معاذ،عمر الغامدي، فرناندو مينيجازو، ويندل، أحمد عطيف، جيباروف وناصر الشمراني.

في المقابل يدخل التعاون المباراة وسط ظروف صعبة للغاية، حيث يقبع في المركز 13 قبل الأخير بـ14 نقطة، وتلقى خسارة مفاجئة في الجولة الماضية أمام الأنصار الذي لم يحقق أي انتصار من قبل في الدوري، لذلك يسعى التعاونيون للخروج من هذه الأزمة والهروب من مناطق الخطر بتحقيق الفوز رغم صعوبة ذلك.

وحرص مدرب التعاون، الروماني قرقوري على رفع الروح المعنوية للاعبيه حيث طالبهم بنسيان مباراة الأنصار وضرورة مضاعفة الجهد والتركيز العالي في المباراة وإغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة.

كما وضح اعتماد المدرب على المهاجم الألباني ميملي الذي سيحل بديلا للمصاب بدر الخميس، فيما سيحتفظ بالأسماء القديمة في مقدمتها، فهد الثنيان وسعود الخيبري ومحمد أمان وأحمد الحربي وحسين النجعي.


النصر والأنصار

بهدف تصحيح المسار والعودة إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة من الخسائر والتعادلات، يستضيف النصر نظيره الأنصار على إستاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة 20 لدوري المحترفين.

ويأمل النصر الذي يحتل المركز السابع، في تحقيق فوز يداوي به بعض جراحه التي كان آخر المتسببين في زيادتها، فريق الاتفاق بعد أن ألحق به هزيمة بهدفين دون مقابل في الجولة 19 الماضية، حيث أبقت هذه الخسارة، الفريق النصراوي في محطة المركز السابع برصيد 25 نقطة.

وينتظر أن يمنح مدربه الكولومبي ماتورانا، المحترف الجديد آخر المنضمين للفريق في فترة التسجيلات الشتوية الأخيرة، البرازيلي فينسيوس ريشي، فرصة المشاركة كلاعب أساسي في ظل غياب عبدالعزيز فلاته لتلقيه ثلاثة إنذارات.

في المقابل يسعى الأنصار إلى مواصلة صحوته بعد أن تذوق طعم الانتصارات عقب صيام عن الفوز استمر لأكثر من 19 أسبوعاً لم يحقق فيها غير نقطة واحدة فقط.

ويتمنى الأنصار بقيادة مدربه جلال القادري استغلال الارتباك الذي ظهر عليه فريق النصر في المواجهات الأخيرة وتحقيق كامل نقاط المباراة على أن تتعثر فرق المؤخرة الأخرى حتى يتجدد بصيص أمله في البقاء رغم صعوبته.