استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب صدارة دوري زين للمحترفين بعد أن كسب مضيفه التعاون 2 / 1، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الـ20 على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، سجل للشباب البرازيلي ويندل جيرالدو (65)، وناصر الشمراني (68)، وللتعاون ياسين البخيت (60)، ليرفع الشباب رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة، وبقي التعاون في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وفشل لاعب التعاون أحمد الحربي في ترجيح كفة فريقه في الدقيقة العاشرة عندما أضاع ضربة جزاء تسبب فيها زميله ميخين ميميلي حيث تصدى لها القائم الأيمن لمرمى الشباب.

بعدها ارتفع أداء الفريقين، حيث اعتمد الشباب على التمريرات القصيرة في الوسط لمحاولة فك الدفاعات التعاونية، في المقابل اعتمد التعاون على إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمة المرتدة، واستمرت السيطرة على منتصف الميدان دون خطورة تذكر سوى محاولة البرازيلي ويندل (25) الذي أراد أن يلعبها فوق حارس التعاون فهد الثنيان الذي نجح بالإمساك بها. وسدد مدافع الشباب حسن معاذ كرة قوية (28) من خطأ ارتطمت بحائط الصد، حاول بعدها لاعبو الشباب الوصول لمرمى التعاون وذلك بتنويع الهجمات من بالكرة الطويلة أو البينية، ولكن يقظة دفاع التعاون وقفت حائلا أمامهم إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من الشباب بحثا عن هدف التقدم، حيث قاد لاعبوه هجمات عن طريق الأطراف، بالإضافة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وكاد ناصر الشمراني أن يحرز هدف التقدم من كرة رأسية (58)، وشهدت الدقيقة 60 أول أهداف المباراة عن طريق المحترف الأردني بالتعاون ياسين بخيت من كرة لعبها له زميله أحمد الحربي بين مدافعين من الشباب، لينفرد بحارس الشباب ويضعها في المرمى معلنا هدف التقدم، رد عليه الشباب سريعاً عن طريق محترفه البرازيلي ويندل جيرالدو الذي استغل كرة عرضية في الدقيقة 65 وسددها في الزاوية اليسرى لمرمى التعاون محرزا هدف التعادل.

أشعل الهدف من حماس لاعبي الشباب الذين كثفوا من ضغطهم على التعاون، واستطاعوا أن يصلوا لمرمى خصمهم عدة مرات حتى تمكن ناصر الشمراني من خطف هدف الفوز عندما استغل كرة ساقطة خلف الظهير الأيسر للتعاون ووضعها بسهولة في مرمى التعاون (68)، حاول بعدها لاعبو الفريق المضيف تعديل النتيجة، بينما استمر الشباب على أسلوبه الهجومي حتى أعلن حكم اللقاء سامي النمري نهايته بفوز الشباب.