رغم تأكيدات مؤسسة تكافل الخيرية التابعة لوزارة التربية والتعليم، على ضرورة رفع قوائم الطلاب المحتاجين للإعانة لها، إلا أن 90% من مدارس الرياض لم تقم برفع المحتاجين للإعانة من طلابها حتى الآن، حيث أظهر المؤشر الذي وضعته المؤسسة أن ما مجموعه 1862 مدرسة في الرياض "902 مدرسة بنين و960 مدرسة بنات" لم ترفع بيانات طلابها وطالباتها المحتاجين رغم تنبيهات الوزارة برفع بيانات الطلاب والطالبات في وقت مبكر، ولم يتبق على المهلة التي وضعتها الوزارة سوى أسبوع، حيث تنتهي 22 فبراير الجاري.

وأكد مصدر من تكافل لـ"الوطن"، أن ما نسبته 11.48% من مدارس مدينة الرياض للبنين فقط رفعت بيانات طلابها، بينما لم ترفع من مدارس البنات إلا 1.64%، وهو ما اعتبره المصدر- الذي رفض ذكر اسمه- أمرا مؤسفا، وقال إن على المدارس، حتى لو لم يتواجد بها طلاب وطالبات محتاجون، الرفع بعدم وجود أي طالب عبر الموقع. ورفعت 39% من مدارس مدينة جدة للبنين احتياجات طلابها، بينما ترتفع النسبة في مدارس البنات بنفس المدينة إلى73%، ورفعت قرابة 12359 مدرسة على مستوى المملكة من إجمالي 22997 مدرسة بيانات طلابها حتى أمس عبر الموقع http://takaful.moe.gov.sa/ وسيتم صرف الإعانات بعد حصر الاحتياج خلال الأسابيع الأولى من شهر ربيع الآخر المقبل.

وكانت تكافل عقدت أمس ورشة عمل، برئاسة وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وبحضور عدد من الخبراء في مدينة جدة، لبحث إستراتيجية عمل المؤسسة. ووافقت اللجنة التنفيذية على اختيار ماجد عبدالمجيد بترجي مديرا عاما تنفيذيا للمؤسسة والتعاقد مع مكتب محاسبة قانوني لمراجعة حساباتها واعتماد استشاري متخصص يتولى إعداد النظام المالي والإداري للإدارة التنفيذية واللائحة التنفيذية، وتشكيل لجنة مراجعة داخلية لأعمال المؤسسة.