تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير خلال الفترة من الخامس إلى السابع من الشهر المقبل، اللقاء السنوي الثالث للإدارة العامة للصحة المدرسية، تحت شعار "برامج الصحة المدرسية.. تقويم وتطوير".

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان لـ"الوطن" أمس، أن اللقاء يأتي في إطار الرعاية الشاملة التي توليها وزارة التربية والتعليم للنشء في مجالات تربوية وتعليمية وصحية واجتماعية، فيما ترأس مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد آل عريدان أمس، الاجتماع التحضيري للقاء، وجرت خلاله مناقشة محاوره، وآليات التنفيذ، وتكليف عدد من اللجان التي تعنى بالتهيئة والإعداد للقاء، لاسيما أن المشاركين به من جهاز الوزارة، ومن إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق والمحافظات.

ويعنى اللقاء المزمع عقده بفندق قصر أبها، ببحث تطوير عدد من برامج الصحة المدرسية، ومن أبرزها التوعية والتثقيف، والإسعافات الأولية، والحليب والتمر، والمدارس الصديقة للربو، والمدارس المعززة للصحة، وتطوير المقاصف المدرسية، وتدريب الممارسين الصحيين، والتثقيف الدوائي. يذكر أن إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف، استضافت العام الماضي اللقاء الثاني للصحة المدرسة، تحت شعار "التوجه الوقائي للصحة المدرسية بين الواقع والمأمول"، وتم خلاله تحليل الوضع الراهن للصحة المدرسية "swat" وتوحيد المفاهيم والرؤى لبرامج الصحة المدرسية.