بلغ عدد المتقدمين لبرنامج "توظيف" من إذاعة ألف ألف إف إم 1800 شاب وشابة، وذلك منذ انطلاق البث في يناير الماضي، ومن أكثر من 20 مدينة حول المملكة. وجاءت مدن الرياض، وجدة، ومكة، وأبها في المراتب الأربع الأولى من حيث إحصائيات المتقدمين الباحثين عن عمل. في حين بلغ عدد المتقدمين الذين أكملوا سيرهم الذاتية 380 شابا وشابة، بنسبة 80 إلى 20 بالمئة.

وحول تحقيق البرنامج لأهدافه، أكد المشرف على البرنامج محمد القحطاني أن الهدف الرئيس للبرنامج هو ربط الباحث عن العمل بمؤسسات القطاع الخاص من خلال الإذاعة، وعبر التفاعل المباشر بين الشباب ومسؤولي الموارد البشرية في تلك القطاعات، مع الأخذ بالاعتبار تبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق المؤسسات الوطنية في رفع نسبة السعودة وتوطين الوظائف.

كما أوضح القحطاني أن مستوى تجاوب مؤسسات القطاع الخاص مع البرنامج كان إيجابياً، حيث بلغ عدد الجهات التي أبدت اهتماماً بتوظيف عدد من الكوادر المحلية ممن تقدموا على البرنامج 13 شركة ومؤسسة وطنية، كان أولها مجموعة شركات سارة، التي طرحت 200 وظيفة نسائية في كل من جدة، والرياض، والدمام، للعمل في مجال بيع التجزئة في عدد من محلاتها التجارية والخاصة بالمستلزمات النسائية، وبمرتب 3600 ريال، مع توفير التأمين الطبي ومكافأة نهاية الخدمة وفقاً لأنظمة العمل السارية بالمملكة.

وعن المرحلة التالية للبرنامج، بين القحطاني أن برنامج "توظيف" لا يقتصر على إيصال السيرة الذاتية إلى الجهة الراغبة في التوظيف فحسب، بل تعقب ذلك عدة خطوات من أهمها استمرار الإعلان عن الشواغر الوظيفية التي تقدمها الشركات، والتنويه إلى الوصف الوظيفي المطلوب والمؤهلات الواجب توفرها لدى المتقدمين، إضافة إلى إتاحة المجال لمسؤولي التوظيف بالشركات للإجابة عن استفسارات الشباب وبصورة مباشرة وتفاعلية أثناء البث يومي السبت والثلاثاء في الواحدة ظهراً.