فاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره النيوزلندي (ب) 6/صفر في مباراته التجريبية الثانية التي أقيمت أمس على ملعب أيبنج في ملبورن الأسترالية أمس، ضمن استعداداته لمواجهة المنتخب الأسترالي في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجل الأهداف على التوالي حمد الحمد وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني وتيسير الجاسم ونايف هزازي.

وجاءت المباراة لتعيد مهاجمي الأخضر للتهديف بعد صيام طويل، حيث نجح الثنائي الشمراني وهزازي في هز الشباب.

وقدم المنتخب السعودي مستوى جيداً، وطبق بعض الجمل التكتيكية التي رسمها مدربه الهولندي فرانك ريكارد، وبدا ذلك بوضوح من خلال السرعة في نقل الكرات واللعب على الأطراف، والقتالية أمام لاعبي نيوزيلندا الذين يمتلكون القوة الجسمانية.

ومع نهاية المباراة، عبر رئيس شؤون المنتخبات الوطنية محمد المسحل عن رضاه على المعسكر المقام حالياً في أستراليا، بعد اطلاعه على التقارير التي وردته من قبل الجهازين الفني والإداري، اللذين أثنيا على الانضباط والالتزام بالمواعيد والروح العالية والشعور بالمسؤولية، والحرص على الخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الأسترالي نهاية فبراير الحالي.

وشهدت المباراة عدداً من التغييرات التي أجراها ريكارد، ومنها دخول ياسر المسيليم بدلاً من وليد عبدالله ومحمد عيد بدلاً من أسامة هوساوي، وكامل المر بدلاً من حسن معاذ، وياسر الشهراني بدلاً من عبدالله الزوري، ويحي الشهري بدلاً من محمد الشلهوب، ونايف هزازي بدلاً من ناصر الشمراني، ويوسف السالم بدلاً من أحمد الفريدي، وسياف البيشي بدلاً من كامل الموسى.

من جهته، أكد قائد المنتخب أسامة هوساوي أن اللاعبين طبقوا خطة المدرب بحذافيرها في هذه المباراة، وأنهم يسعون في مثل هذه اللقاءات الودية إلى خلق الانسجام وتجسيد روح التعاون فيما بينهم، وذلك قبل اللقاء المرتقب مع المنتخب الأسترالي، مطالباً الجمهور السعودي بالدعاء لهم بالتوفيق، واعداً بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة.