فتحت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أبوابها لاستقبال زوار "السوق الشعبي"، الذي أقامته في قلب الساحة الثقافية لعمادة شؤون الطلاب، ضمن فعاليات مهرجان الربيع الثقافي والرياضي والفني، الذي ينطلق غدا، ويستمر حتى منتصف شهر ربيع الآخر الجاري.

وافتتح مدير الجامعة الدكتور، أسامة بن صادق طيب فعاليات السوق الشعبي أمس، بحضور نحو 500 طالب من المشاركين في مهرجان الربيع، واستمع لشرح عن أهداف السوق الذي يعكس صورة حية لحياة أهالي منطقة الحجاز قديما، عبر عرض جملة من الأنشطة التجارية والحرفية في القوالب القديمة.

وتجول طيب، يرافقه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وعميد شؤون الطلاب ووكلاء العمادة في باحات السوق الشعبي، الذي احتوى على عروض مختلفة للوحات شعبية ومعارض تراثية ومقتنيات ومأكولات شعبية متنوعة، وقدمت خلاله المائدة التقليدية، كما اشتمل السوق على مقتنيات تراثية، من حلي وملابس قديمة وصناعات حرفية، وعروض شعبية فلكلورية قدمها نادي التراث الشعبي بعمادة شؤون الطلاب.

من جانبه، أوضح عميد شؤون الطلاب، الدكتور عبدالله مهرجي أن السوق الشعبي جاء ضمن فعاليات مهرجان الربيع الثقافي، وحرصت العمادة على تنويع أنشطة المهرجان، واستشعرت أهمية التراث، وتقديمه للطلاب في قوالبه القديمة من خلال إقامة السوق الشعبي، الذي تقرر هذا العام إخراجه من القاعات إلى الهواء الطلق في الساحة الثقافية بالعمادة، لتكون حاضنة للأنشطة، وليتفاعل الطلاب معها، نظرا لقربها من تجمع الطلاب خلال المحاضرات، كذلك الأجواء الربيعية التي تعيشها مدينة جدة هذه الأيام.

وأضاف أن أنشطة المهرجان تترجم الاستراتيجية التي رسمت لأنشطة هذا العام، وهي بناء شخصية الطالب وصقلها والحرص على إبراز قدراته الرياضية والثقافية والعلمية، وتشجيع الطلاب على الانخراط في الأعمال التطوعية من خلال نادي التطوع.