حددت اللجنة التنفيذية لجائزة الباحة للإبداع والتفوق، موعد حفل الجائزة في أواخر جمادى الآخرة المقبل، على أن يتم الانتهاء من جميع أعمال لجان الجائزة المتعلقة بالترشيح والاستعداد للحفل في الثلاثين من جمادى الأولى المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للجائزة الذي عقد أمس، برئاسة وكيل إمارة منطقة الباحة، نائب رئيس جائزة الباحة للإبداع والتفوق الدكتور حامد الشمرى. وأكد الشمري أهمية التميز في فروعها وكذلك الفروع التي سيتم التوسع فيها مستقبلا، وأهمية دورها الكبير في بث روح التنافس بين أبناء المنطقة في شتى المجالات. من جهته، أشار أمين الجائزة، مدير عام التربية والتعليم سعيد بن محمد مخايش، خلال إلقائه محضر اجتماع رؤساء الجائزة، والذي تضمن موعد إقامة حفل الجائزة، إلى كتاب الجائزة ومحتواه واختيار ضيف شرف للجائزة وتصميم بوابة إلكترونية. ثم ناقش المجتمعون تحديد ضوابط نيل الجائزة وآلية الترشيح.

يذكر أن جائزة هذا العام ستكون في أربعة فروع هي: القرآن الكريم والسنة النبوية، والتفوق الدراسي للتعليم العام والجامعي والتعليم الفني، وشخصية العام الثقافية، والمواهب الأدبية والفنية. وستبدأ لجان الجائزة في استقبال المشاركات في جميع الفروع اعتبارا من السبت المقبل.