شدد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في فندق إنتركونتيننتال في ملبورن الأسترالية إلى جانب قائد المنتخب أسامة هوساوي، على أهمية المباراة للتأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد ريكارد على قوة المنتخب الأسترالي، موضحاً أن لديه معلومات وافية عن لاعبيه، مثنياً على معسكر المنتخب الحالي، ومشيداً بالتزام وانضباط اللاعبين في التدريبات، وبأنهم ظهروا بكامل جاهزيتهم لخوض اللقاء.

وأبدى هوساوي تفاؤله برغبة زملائه في تدوين أسمائهم في سجلات التاريخ من خلال الفوز في المباراة، ما يضمن لهم مواصلة المشوار للتأهل لنهائيات كأس العالم، مدركين أن خروجهم سيبعدهم عن المشاركات الدولية لعدة سنوات، وهو أمر غير إيجابي للاعب السعودي عموماً.

وكان المنتخب السعودي أجرى تدريبه الأخير على ملعب المباراة (إيمي) بقيادة ريكارد صباح أمس بتوقيت المملكة، اشتمل على بعض الجمل التكتيكية الخفيفة لمدة ساعة واحدة، بمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا جاهزية عالية للمواجهة.

وسبق التدريب اجتماع فني في الملعب بحضور مديري المنتخبين، ومراقبي المباراة والحكام، حضره من الجانب السعودي مدير المنتخب خالد المعجل والمنسق الإداري العام محمد الحميد والمنسق الإداري بدر الجابر والمنسق الإعلامي خالد النويصر.

وتقرر في الاجتماع أن يرتدي لاعبو المنتخب السعودي الزي الأبيض، والكحلي لنظيره الأسترالي.