ستكون المواجهة ذات شجون، وهي تجمع قطبي الأحساء مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الهفوف في ديربي منتظر يلتقي فيه الفتح مع جاره هجر في الجولة الـ21 لدوري زين، وسط توقعات بأن يشهد إثارة كبيرة وحضوراً جماهيرياً لافتاً لتعطش جماهير الفريقين للتنافس التقليدي بينهما رغم اختلاف الطموح.

ويدخل الفتح المنتعش صاحب المستوى المميز هذا الموسم المباراة محتلاً المركز الخامس بـ33 نقطة إثر فوزه على الاتفاق في لقاء مؤجل 2 /1، وهو يسعى لمواصلة المشوار، وقد استعد بشكل ممتاز، حيث سبق المباراة عدة اجتماعات ترأسها المشرف على الفريق أحمد الراشد مع اللاعبين، حثهم خلالها على مواصلة الانتصارات، وكافأهم بعد الفوز الأخير على الاتفاق، فيما ركز مدرب الفريق، التونسي فتحي الجبال على اللعب السريع والكرات القصيرة والاعتماد على العرضيات للاستفادة من خطورة المهاجم الكونجولي سالومو وتقدم ربيع السفياني.

وسيتعمد الفتح على طريقة 4 /5 /1.

ويبدو الحال مختلفاً من جانب هجر، فهو يدخل المباراة بمعنويات أقل بعد خسارته أمام الرائد بثنائية في الجولة الماضية، ويحتل المركز العاشر بـ20 نقطة، ويسعى للحصول على نقاط المباراة لتأمين وضعه بالوجود في مكان دافئ.

وركز هجر على رفع معنويات لاعبيه، واستعد مدربه البرازيلي باتريسيو للمباراة مستفيداً من اكتمال صفوفه، وتركيزه على عدد من التدريبات التكتيكية وتطبيق عدد من الخطط التي سيحرص عبرها على إغلاق المناطق الخلفية وتكثيف وسط الملعب، معتمداً أيضا طريقة 4 /5 /1.

نجران والتعاون

ويسعى الفريق الكروي الأول في نادي نجران إلى تأكيد تفوقه على التعاون (تفوق عليه مرتين في الموسم الحالي بالدوري وكأس ولي العهد)، وذلك عندما يلتقي الفريقان مساءَ اليوم على ملعب الأخدود ويدخل نجران الذي يقوده المدرب المقدوني حاجيفكسي، المباراة محتلاً المركز الثامن بـ22 نقطة، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور والفارق النقطي بينه وبين التعاون (8 نقاط)، ساعياً لتحقيق الفوز وتحسين موقعه في الدوري والابتعاد نهائياً عن خطر الهبوط، ثم المنافسة ليكون ضمن الفرق الثمانية في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

واستغلت إدارة النادي فترة توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، وأقامت معسكراً للفريق في تركيا خاض خلاله عدداً من المباريات الودية.

وسيحرص مدرب نجران على الضغط على مرمى التعاون منذ البداية، ويتوقع أن يلعب بطريقة 4 / 5/ 1 وبتشكيلة تضم ناصر الصيعري في المرمى، وفي الدفاع بندر مساعد، وفريد شكلام، وعزان مقبول وماجد محمد، وفي الوسط ماجد الجعفري، وصالح آل دويس، وأحمد مفلح، وحمد الربيعي، وفي الهجوم رضا بالحاج.

من جهته، يدخل التعاون المباراة محتلاً المركز قبل الأخير بـ14 نقطة، واستعد للقاء بمعسكر في الإمارات، وذلك في محاولة للعودة إلى سكة الانتصارات وضمان البقاء.