أعلن الشيخ طلال الفهد رئيس إتحاد كرة القدم الكويتي عن تعرض أنشطة الاتحاد لأزمة مالية كبيرة قد تعوق استكمالها . وقال الفهد في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الأحد " يوجود مخاوف من تعرض أنشطة الاتحاد إلي التوقف لعدم وجود المخصصات المالية للصرف عليها بعدما قاربت على الانتهاء المكرمة الأميرية لأمير البلاد التي حصلنا عليها خلال شهر يوليو من العام الماضي وقت أن أوقفت الحكومة الدعم المالي المخصص للاتحاد، وتهدد بإعلان الاتحاد لإفلاسه ، وهو ما سيعرقل عمل جميع الأنشطة ".

وأضاف الشيخ الفهد " تعد بطولة كأس الأمير الحالية والتي ستختتم الثلاثاء المقبل بإقامة المباراة النهائية التي ستجمع القادسية مع كاظمة علي إستاد نادي الكويت الحالية وهي آخر بطولة سيتم الصرف عليها ولن يكفي ما يتواجد بصندوق الاتحاد للصرف علي بعض البطولات المقبلة ". وقال الفهد :" عدم وجود دعم مالي خلال الفترة المقبلة يجعلنا نعتذر عن المشاركات الخارجية المقبلة ، خاصة أن هناك التزامات لدى العديد من المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة ، بجانب عدم قدرتنا على استضافة البطولات بالكويت و تنظيم بعض البطولات المحلية، ونحن ننتظر حلاً قريباً لتلك المشكلة من خلال اجتماعات مجلس الأمة مع الحكومة في الفترة المقبلة وهذا شأن خاص بهم ". وأشار الفهد إلى أن نسبة نجاح المنتخب الأول وصلت 40 % ومنتخبات المراحل السنية100% بعد تأهلها إلي نهائيات أمم آسيا من خلال منتخب الناشئين والشباب ومنتخب الصالات الذي تأهل إلى كأس أمم أسيا للصالات والتي ستقام خلال شهر مايو بالإمارات.

وعن منتخب تحت 22 سنة الذي سيخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأمم آسيا للمنتخبات الأولمبية الأولى ، قال " اللجنة الفنية والتطوير اختارت 3 مدربين لتلك المهمة حيث وضع كل مدرب اختياراته من اللاعبين ، وسيجتمع مجلس الإدارة لتحديد من هو المدرب الذي سيتولى القيادة الفنية خلال التصفيات التي ستنطلق خلال شهر يونيو المقبل، ولكن استضافة البطولة في الكويت خلال الفترة المقبلة فهذا أمر صعب لأننا ملتزمون بتنظيم بطولة غرب آسيا بالكويت خلال شهر نوفمبر ، بجانب نهائيات كأس أسيا داخل الصالات وبعض البطولات الخليجية والعربية للمراحل السنية فكل تلك البطولات في حاجة إلي توفير ميزانيات.