نظم صندوق التنمية الصناعية بالتعاون مع غرفة جازان أمس لقاء مفتوحا حول آلية تمويل المشاريع الصناعية بمشاركة مسؤولي الصندوق بمقر الغرفة.

وتطرق المحلل الاقتصادي في القسم الائتماني في برنامج كفالة التابع للصندوق نواف الخميس خلال اللقاء إلى فكرة برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يسعى إلى تفعيل التعامل والتعاون بين البنوك وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال كفالة نسبة من التمويل المقدم من البنوك إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف العمل على استقرار ودعم هذا القطاع وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك وإحداث تغيير نوعي في القرار الائتماني للبنوك.

وبين أن البرنامج يهدف إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الإسلامي اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت وتنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دوره المهم في الاقتصاد الوطني والإسهام في توفير فرص عمل جديدة باستخدام أقل من رأس المال وتنمية المحافظات الأقل نشاطا في المجالات الاقتصادية.

كما قدم خلال اللقاء عرض عن آلية الحصول على كفالة البرنامج والمستندات المطلوبة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على الكفالة والإجابة عن أسئلة واستفسارات المشاركين.