أشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بما تقدمه الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالمنطقة الشرقية (وئام) من دعم للشباب المقبلين على الزواج بالمنطقة وما يقدم لهم من برامج تأهيلية تعينهم على النجاح في حياتهم الأسرية .

وأكد أن الجمعيات التي تهتم بالأسرة لها دور كبير في تلافي الكثير من المشاكل الأسرية التي قد تحدث لحديثي الزواج وقد ساهمت بشكل كبير في تقليل حوادث الطلاق.

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة الشرقية في المجلس الأسبوعي " الاثنينية "بمقر الإمارة للمسؤولين والأهالي بالمنطقة الشرقية وفضيلة الشيخ صالح بن حمود اللحيدان رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالمنطقة الشرقية (وئام) وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والشباب المقبلين على الزواج المستفيدين من خدمات الجمعية .

والجدير بالذكر أن الجمعية تؤهل في كل شهر مئة شاب وفتاة لحياتهم الزوجية ثم تساعدهم على تكاليف زواجهم بمبلغ نصف مليون ريال.

وفي كل عام تقيم الجمعية حفل زفاف جماعي لتشجيع الشباب على الزواج وتعزيز قيمة الحياة الزوجية وقد ساهمت الجمعية في تزويج ألف وثلاثمائة وثمانية عشر شابا وفتاة بمبلغ تجاوز تسعة ملايين ريال ولم تسجل فيها سوى ثلاث حالات طلاق ، فكانت نسبة نجاح الزواجات 99،5%ونسبة الطلاق نصف في المئة ،كما تنفذ جمعية وئام 25 برنامجا تاهيلياً للمقبلين على الزواج وثلاثة برامج تدريبية عامة إضافة إلى ثلاثين برنامجا أسريا.