نحو 400 زائرة يوميا، يستقبلهن معرض روابي لاكتشاف المهن بمجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي بغرب الدمام الذي انطلق يوم السبت الماضي والذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك للتعرف على 25 مهنة تعرض على منصات تفاعلية.

ويسلط المعرض الضوء على بعض المهن المتاحة عبر منصات تفاعلية تستعرض خصائص كل مهنة وتعرف الطالبات بأصولها وفنياتها لاكتشاف مهاراتهن وميولهن أثناء الأنشطة وذلك من أجل دفعهن إلى وضع خطط مهنية لمستقبلهن.

وأوضحت مديرة مجمع الأمير محمد بن فهد هدى بوبشيت في تصريح صحفي أمس أن المعرض يستقبل طالبات المرحلة الثانوية بواقع 400 طالبة يوميا من مدارس مكتب التربية والتعليم بشرق وغرب الدمام بمعدل 40 طالبة من كل مدرسة، بالإضافة إلى منسوبات الوزارة، ويشرف على المعرض إدارة التوجيه والإرشاد بالمنطقة الشرقية، حيث يضم 25 مهنة تعرض على المنصات التفاعلية.

من جهتها، قالت مسؤولة قسم المسؤولية الاجتماعية بالشركة هناء المعيبد، إن المعرض يمنح الطالبات فرصة للتعرف عن كثب على المهن التي يرغبن الانخراط بها كما أن الشركة تهدف إلى تعريف الشباب من خلال هذه المعارض بالمهن المستقبلية ومن ثم البدء بالتوجيه المهني للشباب ثم التدريب الوظيفي في الشركة، وينقسم التدريب إلى قسمين هما التدريب المختصر والتدريب الصيفي للطلاب ويمكن للطالب التواصل عبر الصفحة المخصصة على الـ"فيس بوك" أو على الموقع الإلكتروني للشركة.