أثار تحويل قضية الحق الخاص بـ 12 طالبة بجامعة حائل لقين حتفهن في حادث مروري نهاية العام الماضي، إلى قاضي مدينة الحائط، حفيظة ذوي سائق الحافلة التي كانت تقلهن وتوفي هو وشقيقته أيضا في نفس الحادث، بعدما وصل مبلغ الحق الخاص إلى 3 ملايين ريال. وذكر مربيد عبدالله الرشيدي شقيق سائق الحافلة، أنه أوكل المحامي عبدالعزيز الحوشاني، للمطالبة بحق شقيقه السائق عابد الرشيدي، والدفاع عن كونه المتسبب في الحادث، مبينا أن المحامي تبرع للدفاع عنه لوجه الله في هذه القضية.

وأوضح أن لجنة تقصي الحقائق بالحادث حددت نسبة الخطأ على شقيقه بنسبة تتراوح ما بين 80 و100%، وقال إن المحامي رفع برقية للجهات المختصة حول أوضاع السائق الراحل، وأنه طالب بانقضاء معاملة الحق الخاص التي تم تحويلها إلى محكمة الحائط.

وأضاف الرشيدي، أن لجنة الشؤون الاجتماعية التي أمر بها أمير منطقة حائل لدراسة حالة أبناء شقيقه الراحل الذي كان يعيل والدته الطاعنة في السن وترك زوجتين وولدين وبنتا، لم تقدم لهم شيئا حتى الآن.

يذكر أنه كان قد صدر قبل شهر، توجيه من الجهات المختصة بإعادة فتح التحقيق في القضية التي اتهم فيها السائق دون النظر في العوامل الأخرى التي تسببت في الحادث، وذلك بناء على خطاب رفعته هيئة مكافحة الفساد طالبت فيه بإعادة التحقيق وألا تؤول القضية للحفظ.