تعهد مرشح محتمل للرئاسة المصرية يدعى محمود علي بأنه سيلغي "الفول والطعمية" ويوفر اللحوم بدلا عنها، وسيشجع تعدد الزوجات لجميع أفراد الشعب لمحاربة ظاهرة العنوسة، حال فوزه في الانتخابات. كما تعهد نظيره أحمد سليمان بالإفراج عن الرئيس السابق حسني مبارك وجميع رموز النظام السابق إذا حالفه الفوز.

وكان المرشح المحتمل للرئاسة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح قد أبدى مخاوفه من سيطرة "المال السياسي" على أجواء الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 23 مايو المقبل، بعدما ظهرت بوادره في استخراج "التوكيلات الشعبية" من قبل بعض المرشحين بمقابل مادي. وقال "بعض المرشحين للرئاسة يستغل حاجة بعض الفقراء، ويشتري منهم توكيلات". وحمل المجلس العسكري المسؤولية في منع استغلال المال السياسي وتجفيف منابعه التي تأتى من الشرق والغرب من خلال اتخاذ إجراءات حازمة مع المخالفين.

وعلى صعيد أعمال البرلمان طالب أعضاء لجنة الشؤون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى بوقف المعونة الأميركية والاستغناء عن التمويل الأجنبي واستبداله بتمويل وطني.

إلى ذلك تقدم رئيس منظمة "نور الشمس للتنمية وحقوق الإنسان" نبيل جبريال أمس ببلاغ للنائب العام ضد الداعية الشيخ وجدي غنيم يتهمه فيه بـ"ازدراء الدين المسيحي والإضرار بالوحدة الوطنية". ودلل جبريال على اتهاماته بأن غنيم سب البابا شنودة في إحدى خطبه المتداولة على شبكة الإنترنت بقوله "هلك شنودة رأس الكفر".