كغيره من أندية المحافظات البعيدة، تقف طموحات نادي شرورة ـ الواقع في محافظة شرورة التي تبعد عن منطقة نجران 350 كيلو مترا ـ وفق إمكاناته، رغم أن حلم المنشأة أطل مفرحاً على قلوب وأفئدة أبنائه.

وعلى الرغم من أن شرورة يلعب في الدرجة الثالثة في كرة القدم، إلا أنه يقف في مقدمة أندية نجران من حيث النتائج في الألعاب المسجلة لديه، كما أن المنشآت التي يملكها تجعله ـ حسب تصريح لعضو في لجنة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب زاره أخيراً ـ من أفضل 50 ناديا في المملكة في المنشآت.


ملاعب ومدرجات وباص

قررت إدارة النادي صرف كامل مبلغ الدعم الملكي على تحسين البنية التحتية للنادي بإنشاء ملاعب لكرة القدم واليد والطائرة.

ويقول أمين صندوق النادي عسكر الكربي في هذا الشأن: "أنشأنا ملعباً من العشب الصناعي لكرة القدم تفضيلاً عن العشب الطبيعي هرباً من مشاكل الصيانة وقلة المياه وسوء الأحوال الجوية، فأصبح للنادي الآن ملعبان رسميان أحدهما القديم بالعشب الطبيعي الذي يتم عمل صيانة له حالياً"، موضحاً أن الملعب الجديد كلف حوالي 850 ألف ريال مع تسويره، فضلاً عن 390 ألفا تكلفة مدرجاته التي أعدت من الخرسانة المسلحة، تشتمل على منصة ومدرجين للجماهير بالإضافة لغرف للفريقين وللحكام ومكاتب ومعسكر للفريق.

وأضاف: "كما جهزنا صالة لكرة اليد، مكنت فرق النادي من خوض مبارياتها عليها، بعد أن كانت تلعب جميع مبارياتها في صالة نادي الأخدود، بحجة عدم وجود ملعب، كما قام النادي بصيانة للملعب القديم ومدرجاته وعمل مدرج بسيط لملعب كرة الطائرة، وشراء حافلة جديدة بمبلغ 185 ألف ريال". وتابع: "في الوقت الحالي، سيكتفي النادي بهذه المنشآت وسيطورها مستقبلاً".

استثمارات تفوق ميزانية الرئاسة

في مجال الاستثمار، يقول نائب رئيس النادي محمد العوش النهدي: "يدرّ المجمع التجاري مبلغ 120ألف ريال لخزينة النادي سنوياً، كما يدر ملعب كرة قدم تم إنشاؤه أخيراً 100 ألف ريال، ومجموع المبلغين يفوق ما يأتي من الرئاسة سنوياً، ونطمع لعمل مشاريع استثمارية جديدة وهي في طور الموافقات عليها".

ويضيف النهدي أن هناك تفاعلا من قبل المجلس البلدي بالمحافظة والبلدية ورئيسها فوزي بن يحيى عويضة مساهمة منها في تحسين البنية التحتية للنادي، إذ جرى أخيرا سفلتة مداخل النادي ومضمار ملعب كرة القدم، بالإضافة لعمل السفلتة لأرضيات ملاعب القدم الاستثمارية، وملاعب الألعاب المختلفة، مع وعود بتكملة سفلتة الشوارع الداخلية للنادي، وعمل مضمار للملعب الجديد، كما ساهمت كهرباء شرورة في تزويد الملعب الاستثماري باحتياجه من الأعمدة.


السور خطوة مستقبلية

"النادي مفتوح من جميع الجهات"، هذا ما يؤرق الإدارة في المرحلة الحالية، كون السياج الحديدي المحيط بالنادي متهالكا ومفتوحا من جميع الجهات، الأمر الذي يؤدي لدخول العابثين، حتى إن الزائر للنادي يلاحظ آثار سيارات تمارس التفحيط داخله.

وعن ذلك، أكد لـ "الوطن" عضو المجلس سليمان الصيعري أن "العين بصيرة واليد قصيرة، فلا توجد في خزينة النادي أي مبالغ لتسوير النادي، إلا أن الإدارة ستعرض في الاجتماع مع المحافظ أن يدعم تسوير النادي من قبل رجال الأعمال".


الاستثمار المستقبلي

وعن الاستثمار، يبين عضو المجلس مقبل الكربي رفع النادي للرئاسة مقترحا لمشروعين استثماريين، الأول هو بناء مجمع سكني يقع في الجهة الشمالية للنادي والجهة الشرقية على شكل حرف L، والثاني إنشاء صالة حديد ومسبح، على أن يقوم مستثمرون بهذا العمل بإيجار لمدة معينة ثم تعود هذه الأملاك للنادي.


غياب دور رجال الأعمال

بدوره، يؤكد عضو المجلس سالم حجيل الصيعري أن إدارته حتى الآن لم تتلق ريالا واحداً من رجال الأعمال كدعم لخزينتها، مضيفاً: "قد يكون التقصير من المجلس، لكن إحباطات سابقة ربما طرق باب رجال الأعمال، وحقيقة، نريد مساهمات عينية لبناء بقية المنشآت ومنها السور".


هزيمة القلعة

خرج الفريق الأول لكرة القدم من الدور 32 في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دوري أندية الدرجة الثالثة على يد القلعة. ويعترف مدير لفريق عسكر الكربي أن القلعة أكثر منهم إمكانات مما جعلهم يتقبلون الخروج، مؤكدا أنهم سيحاولون الموسم المقبل مقارعة الأخدود على بطولة نجران أولا، ومن ثم تكرار محاولات سابقة للصعود إلى دوري الثانية، مضيفاً أن اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد يوم الاثنين الماضي أجل موضع الاستعداد للموسم المقبل، وإن كان اتفق على البحث عن مدرب قادر على قيادة الفريق، مشترطاً أن يكون من مدربي الدرجة الأولى في بلدانهم.


إخفاق الفئات السنية

شهد الموسم الحالي تراجع مستوى ناشئي وشباب كرة القدم، حيث حلا في المراكز الأخيرة في بطولة المنطقة، في المقابل حققت فرق كرة اليد للفئات السنية بطولتي المنطقة، وكذلك جميع فرق تنس الطاولة، بينما جاء فريق الكاراتيه في المركز الثالث لفرق النخبة للاعبي درجة الشباب ورابعاً لممتاز الدرجة نفسها في البطولتين اللتين أقيمتا في الرياض، كما حقق الناشئين المركز الثالث في اللعبة نفسها على مستوى المنطقة الجنوبية في أبها.

ويلعب 4 لاعبين في الكاراتيه في منتخبات المملكة، هم: حمد معدي الشهري "أولمبي"، أسامة عبده مباركي وعبدالله عبده مباركي وعادل محمد شيبان "شباب".


50 ألفا تبرع أعضاء الإدارة

تعهد أعضاء مجلس الإدارة بالتبرع بمبلغ 50 ألف ريال لدعم خزينة النادي، مع وعد من عضو مجلس الإدارة عسكر الكربي بـ50 ألفاً أخرى يجمعها هو لتكون رافداً لميزانية النادي.


حلم المنشأة

ينتظر شرورة كغيره منشأة تعتمدها الرئاسة، بل ويعتقد منسوبوه أن ناديهم أحق من غيره بالمنشأة، لأسباب منها حسب رئيس النادي محمد بن جريبه الصيعري "بعد شرورة عن نجران "350 كلم"، ووجود نسبة كبيرة من الشباب فيها مقارنة بعدد السكان وهو من منسوبي القوات المسلحة، بالإضافة لوجود الأرض في الموقع المميز والمملوكة للرئاسة".