أحرز السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه البرتغالي فيليب بالميرو المركز الأول في المرحلة الأولى للسائقين في رالي حائل الدولي 2012، وذلك بزمن قدره 3،50، 03، 5 ساعات، بعدما اجتاز 257، 43 كيلومتراً من المسارات التنافسية عبر صحراء تحدي النفود أمس.

وجاء المتسابق الفرنسي تييري مانيالدي مع ملاحه الإسباني لوكاس كروز سنرا على " تويوتا أف، جي كروزر بروتو" من تحضير فريق باخشب للراليات، في المركز الثاني في الترتيب خلال ظهوره الأول في السعودية.

فيما احتل السائق السعودي مطير الشمري وملاحه عبدالله الشمري المركز الثالث. وجاء الإماراتي يحيى الهلي مع ملاحه خالد الكندي على متن "نيسان باترول" في المركز الرابع مع نهاية هذه المرحلة.

من جهته، اضطر السائق البريطاني المقيم في دبي دايفيد مابس للخروج من دائرة المنافسات بعد تعطل أسطوانتين في محرك سيارته قبل 4 كيلومترات من النهاية، وأيضا انسحب السائق أحمد الشيقاوي بسبب فقدانه السوائل ومن آثار الجفاف.

ويُنظم هذا الحدث من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة الأمير بندر بن سلطان الفيصل، وبرعاية كريمة من أمير حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا لرالي حائل، الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز.

من جانب آخر، أكد المتسابق السعودي يزيد الراجحي أن طموحه في رالي حائل الدولي 2012 هو تحقيق المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي بعد أن ظفر به عامي 2009 و2010، مبدياً إعجابه بتطور الرالي، مشيرا إلى أنه أنهى المرحلة الاستعراضية بالمركز الأول. وعن إضافة طرق المناطق الجبلية في الرالي لهذا العام، قال" ميزة الرالي هو تغير التضاريس وهذا تغيير رائع". وأشاد الراجحي بالمتسابقين السعوديين المشاركين في السباق.

من جانب آخر، قام نادي الطائي في حالة هي الأولى من نوعها في لعبة السيارات والدراجات النارية بدعم أحد المشاركين في الرالي وهو المتسابق خلف جوعان الشمري، والملاح أحمد صايل الشمري، حيث يحظى هذان المتسابقان برعاية ودعم كامل من النادي ، تأهباً للدخول في معترك السباق لتحقيق النتائج الإيجابية وإحراز المراكز المتقدمة، حيث حقق المتسابقان المركز التاسع في المرحلة الاستعراضية البالغة 6 كم. يذكر أن الرالي هذا العام يحظى بمنافسة قوية وبمشاركة 30 فريقاً يتنافسون على اللقب