يبدأ المخرج والمنتج عبدالخالق الغانم الشهر المقبل تصوير مسلسل "يا تصيب يا تخيب" الذي تشارك في كتابته الأخوان سعد وعبدالعزيز المدهش. وقال الغانم لـ"الوطن" إن العمل يقع في 30 حلقة ويتم تنفيذه لصالح التلفزيون السعودي حيث سيعرض ضمن الدورة الرمضانية المقبلة. ومن ضمن الأسماء المرشحة للمشاركة في بطولته حبيب الحبيب وبشير الغنيم ويوسف الجراح وهيفاء حسين وسارة الجابر وسمير الناصر وجعفر الغريب وأفنان بجانب عدد من الممثلين وسيتم تصويره في مواقع مختلفة من المنطقة الشرقية.

وحول تشابه اسم العمل بأغنية الفنان المعتزل عصام عارف واختيارها كمقدمة للمسلسل قال الغانم: عندما اخترنا اسم العمل لم نربط ذلك بالأغنية وليس بالضرورة أن تكون مقدمة العمل تحمل صوت فنان ولكننا نحاول أولاً أن ننجز العمل بالصورة التي نطمح لها ثم نبحث حول اختيار مقدمة غنائية للعمل.

وعن قصة العمل ذكر الكاتب عبدالعزيز المدهش أنها قصة اجتماعية تدور حول مدرس يعمل في التعداد وفي زيارة لإحدى الأسر أثناء أداء عمله توقعت العائلة أن هذا المدرس هو خطيب ابنتهم المفترض الذي يريد رؤيتها الرؤيا الشرعية، بعد مشاهدته لها يعجب بها وتعجب به، فيحاول الموظف الاعتذار من والديه لأنهما قررا تزويجه من ابنة خاله إلا أنهما يصران على موقفهما مما يوقع الموظف في حيرة فهو لا يرغب بالزواج من ابنة خاله وتمر الأحداث ويكتشف الجميع الخطأ الذي وقع إذا يظهر الخطيب الحقيقي للفتاة، وهو شاب من عائلة ثرية متهور غير مقدر للمسؤوليات ترفضه الفتاة ويكتشف أنها تحب المدرس فيهدده بالقتل إن تزوجها في حين ينصاع المدرس لرغبات والديه ويتزوج ابنة خاله. وأضاف المدهش أنه مع مرور الأحداث يطلق المدرس ابنة خاله بعد أن يكشف لها الحقيقة حيث تقدر موقفه ويتزوج من الفتاة التي أحبها. وتقع من ضمن الأحداث جريمة قتل يتهم فيها الشاب الثري بحكم تهوره وأنه سبق له التهديد بالقتل.