أعاد الأهلي الفارق مع الشباب المتصدر إلى نقطة وحيدة عقب فوزه أمس على مضيفه القادسية (3/صفر) في الجولة الـ23 لدوري زين للمحترفين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة، مبقياً القادسية على حافة الخطر عند 16 نقطة.

وسجل للأهلي تيسير الجاسم (8) والكولومبي خاييرو بالومينو (71) وكامل الموسى (81).

وبدأت المباراة بهجوم أهلاوي سريع بغية إحراز هدف اطمئنان مبكر، فيما تراجع القادسية بكامل لاعبيه إلى منتصف ملعبه، لكن سرعان ما انهارت دفاعاته بعد 8 دقائق فقط من البداية أمام تسديدة تيسير الجاسم الذي سدد كرة قوية عانقت شباك منصور النجعي معلنة عن الهدف الأول.

وزاد الهدف من ثقة الأهلاويين بأنفسهم، فهاجوا في كل مكان، وتسابق تيسير وكامل المر والبرازيلي فكتور سيموز على إضاعة الفرص السهلة، بينما وقف لاعبو القادسية كالمتفرجين على الهجوم الأهلاوي الكاسح.

وبعد مرور نصف ساعة بدأ القادسية يتحرك للأمام قليلاً، لكن بقاء ريان بلال وحيداً أمام رباعي خط الدفاع جعل كل هجماته دون فائدة.

وجاءت بداية الشوط الثاني متواضعة، قبل أن يرفض القادسية سيطرته، ويجبر الأهلي على التراجع، لكن قلة الكثافة العددية في المقدمة حرمته من ترجمة سيطرته.

وزج مدرب القادسية بالمهاجم فهد الدوسري بديلاً لبلال، وأوعز لأوتشية باللعب مهاجماً صريحاً، ولكن في غمرة السيطرة القدساوية وعند الدقيقة 71 استثمر الكولومبي بالومينو خطأ نفذه الجاسم وسجل الهدف الثاني للأهلي، ما أحبط القادسية الذي استسلم تقريباً لعودة الأهلي الذي سجل هدفاً ثالثاً عند الدقيقة 81 بطريقة الهدف الثاني ذاتها حيث استثمر كامل الموسى تمريرة الجاسم وحولها برأسه في المرمى.