يحل متصدر دوري المحترفين السعودي، فريق الشباب (59 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق (الرابع 42 نقطة) اليوم بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في إطار مباريات الجولة 24. ويخوض الشباب المباراة وكله أمل في مواصلة التربع على الصدارة وتكملة المشوار بنجاح حتى تحقيق اللقب، يساعده في ذلك طموح لاعبيه ومدربه الناجح البلجيكي ميشيل برودوم.

صحيح أن الاتفاق فقد أمل الفوز بلقب الدوري، لكنه يبحث عن مقاعد أخرى من بينها سعيه للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد أن ضمن وبنسبة كبيرة المشاركة في بطولة خادم الحرمين الشريفين.

يعاني الاتفاق الباحث عن هوية بداية الموسم، عددا من الغيابات المؤثرة، في مقدمتها، البرازيلي برونو لازاروني وصالح بشير وصالح الصقري ومبارك وجدي وسط تفاوت إصاباتهم، إلا أن مدرب الفريق برانكو أكد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، تجهيزه البدائل المناسبة القادرة على تعويض هذا الرباعي، مؤكداً في الوقت نفسه عدم تأثر فريقه بغياب أسماء معينة. بجانب تثبيت المركز الرابع، يسعى الاتفاق لرد الدين إلى الشباب الذي ألحق به الهزيمة في الدور الأول في الرياض بهدف دون مقابل. وينتظر أن تضم تشكيلة برانكو اليوم فايز السبيعي في المرمي وأمامه في خط الدفاع سياف البيشي والبرازيلي كارلوس سانتوس، وعبد المطلب الطريدي، وحسن مظفر.

وفي الوسط يحيى الشهري، ويحيى عتين، وسلطان البرقان، وحمد الحمد، وفي خط المقدمة الثنائي يوسف السالم وسبستيان تيجالي.

أما الشباب الذي سيدخل المباراة وهو يراقب ما يحدث في جدة بين منافسه على اللقب فريق الأهلي وغريمه الاتحاد، فقد عمل مدربه البلجيكي ميشيل برودوم على إعداد الفريق بالصورة المطلوبة للمواجهة بعد أن حرص على إجراء تدريبات مكثفة عالج خلال بعض أخطاء المرحلة الماضية كما عمد لتطبيق أسلوب ونهج مباراة اليوم. ويتوقع أن يدفع بتشكيل مكون من وليد عبد الله لحراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع عبد الله الأسطا، ووليد عبدربه، وتفاريس وحسن معاذ، وفي الوسط أحمد عطيف، وفرناندو مينجازو، وعمر الغامدي وويندل، وفي المقدمة الثنائي ناصر الشمراني ومختار فلاتة.

ما يسبق المباراة يؤكد أن الشباب أفضل حالا من منافسه، خاصة أنه يملك هجوما قويا سجل 45 هدفا بوجود ناصر الشمراني والهداف القادم بقوة مختار فلاتة، فضلاً عن حارس يملك خبرة كبيرة هو وليد عبدالله ودفاع مستقر يعتبر الأقوى في الدوري حتى الآن، حيث لم يلج مرمى الفريق سوى 15 هدفا فقط.