أكد نجم منتخب هولندا وبايرن ميونيخ الألماني آريين روبن إنه راض تماما عن النتيجة التي حققها فريقه أمس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرض مضيفه مرسيليا الفرنسي (2-صفر)، لكنه لا يفكر حاليا بمواجهة فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

وخطا بايرن الذي يخوض غمار الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في المواسم الستة الأخيرة، خطوة هامة نحو بلوغ دور الأربعة للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة، بفضل روبن بالذات إذ إنه مرر كرة الهدف الأول في مباراة الأمس والذي سجله ماريو غوميز ثم سجل بنفسه الهدف الثاني ليمنح فريقه أفضلية واضحة على منافسه الفرنسي الذي وصل إلى هذا الدور للمرة الأولى منذ تتويجه بالنسخة الأولى من دوري الأبطال عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي (1-صفر).

ومن المرجح أن يتمكن النادي البافاري، الباحث عن لقبه الخامس في المسابقة بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 (وصل إلى النهائي أيضا أعوام 1982 و1987 و1999 و2010)، من المحافظة على أفضليته عندما يستضيف مرسيليا الثلاثاء المقبل وبالتالي مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي لأن الأخير عاد بدوره من نيقوسيا بفوزه كبير على أبويل القبرصي (3-صفر).

لكن روبن أكد في حديث لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لا يفكر حاليا بمواجهة الفريق الذي تخلى عنه عام 2009 دون أن يمنحه فرصة فرض نفسه خلال الموسمين اللذين أمضاهما معه، مضيفا "لا أريد التحدث كثيرا عن نصف النهائي لأنه عليك احترام منافسك. ما زالت هناك 90 دقيقة لنلعبها ويجب أن نحسم ربع النهائي قبل كل شيء".

وواصل لاعب غرونينعن وإيندهوفن وتشلسي الإنجليزي سابقاً، "بإمكاننا أن نشعر بالرضى تماما. اذا فزت 2-صفر بعيدا عن ملعبك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فبإمكانك أن تكون سعيداً جداً".

وواصل الجناح السريع البالغ من العمر 28 عاما "قطعنا خطوة كبيرة لأن الفوز بهدفين يمنحك أفضلية كبيرة. عليهم (مرسيليا) القدوم إلى ميونيخ وتسجيل هدفين. يجب أن نركز منذ الدقيقة الأولى من لقاء الإياب لكننا سندخل إلى المباراة بثقة عالية".

وكان هناك احتمال أن تنتهي المواجهة الأولى بين بايرن ومرسيليا بشكل مختلف لو لم يعاند الحظ مهاجم الأخير لويك ريمي في أوائل المباراة بعدما ارتدت تسديدته من القائم، وقد اعترف روبن بان الفريق الفرنسي سبب المشاكل لبايرن، مضيفاً "علمنا أن مرسيليا سيكون خطرا في الهجمات المرتدة. في الشوط الأول خسرنا الكرة عدة مرات في وسط الملعب وكانوا خطرين جدا".

من جهته، اعتبر الظهير الأيمن فيليب لام أن الهدف الذي سجله غوميز قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول كان مفصليا في المباراة، مضيفا "قاتل مرسيليا بشكل قوي في الشوط الأول وسبب لنا المشكلات لكننا شعرنا بأنهم أصبحوا محبطين بعض الشيء بعد الهدف، وسيطرنا على اللقاء في الشوط الثاني".

وينافس بايرن على ثلاث جبهات، إذ وصل إلى نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي بوروسيا دورتموند في 12 مايو المقبل، كما أنه يتخلف عن الأخير بفارق 5 نقاط في الدوري المحلي وذلك قبل سبع مراحل على ختام الموسم.