أعلنت شركة الاتصالات السعودية أمس أن الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس سعود بن ماجد الدويش تقدم بطلب استقالته اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، وقد نظر مجلس الإدارة في طلبه وقرر الموافقة عليه اعتباراً من التاريخ المشار إليه.

وأوضحت الشركة في بيان أمس أن رئيس وأعضاء المجلس تقدموا بجزيل الشكر والامتنان للمهندس الدويش على الجهود التي قدمها للشركة خلال فترة عمله التي تحققت خلالها إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الشركة حيث انتقلت من مشغل محلي إلى مشغل دولي يعمل في إحدى عشرة دولة.

وذكر البيان أنه خلال فترة رئاسته حققت الشركة أرقاماً قياسية بتنامي عدد العملاء وصولاً إلى 160 مليون عميل وتضاعفت الإيرادات لتصل إلى 57 مليار ريال، وإعادة هيكلة الشركة لتصبح شركة عالمية، كما نجح في أن تحقق الشركة مكانة عالمية ويتم تصنيفها ضمن كبريات شركات الاتصالات عالميا، بالإضافة إلى أسبقيتها في طرح كثير من التقنيات الحديثة والخدمات المبتكرة، مثل خدمة الجيل الرابع والثالث وخدمة الألياف البصرية وخدمات المحتوى والملتيميديا.

يذكر أن المهندس الدويش ترأس مجموعة الاتصالات السعودية لدورتين متتاليتين حازت فيهما الشركة على كثير من الجوائز و الاعترافات الدولية.