أكد المدرب بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وسيم طه المنذر أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر الإشاعات في ظل سهولة إعادة نشر المحتوى بمشاركته الطرف المرسل لآلاف المستخدمين في الشبكة، خاصة إذا ما تعلق الأمر بقضايا إنسانية تغلب فيها العاطفة أحيانا.

وأضاف المنذر خلال ندوة تثقيفية أول من أمس في نادي المدينة المنورة الأدبي تحت عنوان "نشر الثقافة والمعرفة الرقمية" أن ثورة المعلومات التي نعيشها اليوم إحدى أهم الثورات التي عرفها التاريخ البشري إذ أصبحت المعلومات وطرق تداولها وحفظها واسترجعاها وآليات انتقالها غاية في التطور.

وقال: إن مشروع محاضرات نشر الثقافة والمعرفة الرقمية يعد أحد أهم أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات المحققة لجهود وتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للمشاركة في تمكين شرائح المجتمع من التعامل مع الاتصالات وتقنية المعلومات بفاعلية ويسر ومحو الفجوة الرقمية ورفع الوعي بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال اللقاءات العلمية وعقد الدورات التدريبية.

وأضاف: أصبحت العديد من الجهات المهمة تتسابق في تذليل الصعوبات وتقديم الدعم والمساندة لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إيمانا منها بالأهمية المتميزة لهذا القطاع في دفع عجلة التقدم.