لم تمض ساعات على إعلان المطرب الشعبي سعد الصغير التقدم بأوراقه للترشح لانتخابات الرئاسة في مصر، حتى انفجر شلال من السخرية بين الشباب المصري على كافة المواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت، متخذين من أغانيه مثل "بحبك ياحمار" و"العنب" مادة لتعليقاتهم.

وقال سعد الصغير في تصريح خاص لـ"الوطن"، قررت الترشح بعد أن تقدم للمنصب جميع فئات الشعب، مشيراً إلى أنه لم يحلم يوماً بأن يترشح لهذا المنصب الكبير، لكنه قرر الترشح معتمداً على الحظ والصدفة. وأشار سعد إلى أن الحظ لعب دوراً كبيراً في حياته خاصة حينما دخل مجال الغناء بالصدفة، ومن ثم فإن الحظ قد يلعب دوره في أن يصبح رئيساً لمصر. وأكد سعد الصغير أنه لا يشعر بالقلق من خوض انتخابات الرئاسة ولديه تفاؤل كبير، ولكنه اعتبر أن المرشحين عمرو موسى وأحمد شفيق من أشد المنافسين له، وأنهما سيكونان العائق الرئيسي أمامه.

وقال سعد إن من أهم بنود برنامجه الانتخابي العلاج المجاني للجميع، ولن يكون في عهده انتظار للدور في العلاج حتى يموت المريض من دون أن يحصل على حقه، كما سيمنح شقة لكل مواطن، مؤكداً أنه في حال فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية سيترك مجال الغناء لكي يتفرغ لأحوال المواطنين الغلابة، الذين سيكونون على رأس أولوياته.