التقى أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر، بمدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة نواف الراشد ومقرري وأعضاء اللجان في مكتبه بالإمارة الثلاثاء المنصرم.

وتسلم الأمير فهد بن بدر، التقرير السنوي للأنشطة والمشاركات التي أقامها الفرع, كما اطلع على الخطط والأنشطة التي يعتزم الفرع إقامتها بالتعاون مع بعض الجهات.

إلى ذلك، أقر فرع جمعية الجوف للثقافة والفنون، ملتقى الفنون التشكيلية على مدى 10 أيام، ثلاثة تشمل فعاليات منبرية وورش عمل فنية، فيما خصصت بقية الأيام لمعرض الأعمال المتسابقة.

مدير فرع الجمعية بالجوف نواف الراشد أوضح أن الملتقى سيستضيف أربعة فروع لجمعية الثقافة والفنون عبر معارض فنية نوعية تسهم في تنمية الذائقة البصرية، ولهدف الاستفادة من خبرات فناني وفنانات المناطق الأخرى.

وكان فرع الجمعية قد أعلن في وقت سابق عن جائزة الجوف للفنون التشكيلية في دورتها الثانية لعام2012م، وقيمتها 24 ألف ريال تمنح لثلاثة فائزين (الفائز الأول 10000ريال، الفائز الثاني 8000 ريال، الفائز الثالث 6000 ريال)، وفق شروط من أبرزها أن لا تزيد أطوال العمل على 100x100 سم وأن لا تقل عن 70x50سم، وأن تكون الأعمال المقدمة أصلية وليست مستنسخة أو مطبوعة، وتم تنفيذها خلال الـ3 أعوام الماضية، ومُخرجة في إطار يناسب العمل.