يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود غدا مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية، الذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لمدة 4 أيام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.

وثمن وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين هذه الرعاية الكريمة, مؤكدا أنها تجسد اهتمامه - أيده الله - بخدمات المياه وتقديمها للمواطنين بكميات ونوعيات عالية الجودة.

وعد المؤتمر من المؤتمرات التخصصية المهمة التي تعقد في المملكة وتبحث قضايا تحلية المياه المالحة ومن أهم المؤتمرات التي تعقد في الشرق الأوسط لمناقشة أبحاث تحلية المياه والتقنيات والاقتصاديات المستدامة ، ومن أهم قنوات التواصل وتبادل المعلومات وتحديد أهداف مشتركة يسعى الجميع لتحقيقها سواءً على مستوى الدول أو المصممين والمصنعين والمقاولين والمطورين.

وبين أن المؤتمرات السابقة أسهمت في تعريف القطاع الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجال تحلية المياه والبحث في المسائل المتعلقة بالأنشطة الاستشارية والمقاولات في مجال تحلية المياه ،مشيراً إلى أن مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية يهدف إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه.

فيما أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم أن الرعاية الكريمة تؤكد أهمية هذه الصناعة والحاجة المتنامية لها في البلدان العربية في ظل تناقص المتاح من موارد المياه الصالحة للشرب وانحسارها ، وزيادة السكان والتوسع العمراني.