تلقى مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل أربعين برقية شكر وتقدير من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لقاء الجهود والإنجازات التي حققها "مدني" العاصمة المقدسة، إثر اطلاع سموه على تقريرعن نسبة الحوادث للعامين الماضيين، التي انخفضت بنسبة ملحوظة. كما تضمن التقرير ما بذل من أعمال للكشف الوقائي للفنادق والوحدات السكنية ومباني إسكان الحجاج، وما تم توضيحه به من مؤشرات لمستوى السلامة خلال السنوات العشر الماضية، والخطوات التي تم اتخاذها في سبيل رفع مستوى إجراءات السلامة ومتطلباتها في مباني إسكان الحجاج والمعتمرين المقدمة لضيوف وزوار بيت الله الحرام على مدار العام، والتي أسهمت في توفير الأمن والسلامة والراحة للحجاج والمعتمرين وسكان مكة المكرمة.

من جانبه، رفع مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل أربعين باسمه وباسم كافة منسوبي مدني العاصمة المقدسة صادق امتنانه وتقديره لأمير المنطقة، مؤكدا أن شكره دافع ومحفز لجميع العاملين بالإدارة لبذل مزيد من الجهد لخدمة البلد الحرام واستشعار أن لمكة المكرمة مكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين، وحرص ولاة الأمر على توفير السلامة والأمن والاستقرار والطمأنينة لزوارها على مدار العام.

إلى ذلك، أكد المدير العام للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وضعت كافة تجهيزاتها من قوى بشرية وآليات على أهبة الاستعداد وتفعيل خطة الأمطار والسيول بالمنطقة، المعتمدة من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بناءً على التغييرات الجوية التي تشهدها المنطقة هذه الأيام وفق ما يردها من تقارير يومية من هيئة الأرصاد وحماية البيئة بل وعلى مدار الساعة بناءً على التنسيق القائم بينهما. وبين زمزمي أنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية المنفذة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة ما قد يحدث، مشيرا إلى أن الأمور مطمئنة وجيدة. وأضاف "وفي هذا الجانب وحرصا من المديرية العامة للدفاع المدني فإننا نهيب بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، كما نوجه الجميع بعدم الاقتراب من المستنقعات المائية التي تتركها الأمطار ومراقبة الأطفال وعدم السباحة أو النزول فيها لأي غرض".