طالب مدير عام المياه بمنطقة الجوف المهندس عبدالله الأحمري بتعاون أهالي محافظة دومة الجندل والصبر حتى الانتهاء من حفريات الصرف الصحي، وتمديدات شبكات المياه التي تحتاج لوقت لحين الانتهاء من تنفيذها، مبينا أن بعض الأحياء ضيقة وشوارعها تحتاج إلى قياسات معينة وميول محددة.

كما وجه المهندس الأحمري رسالة إلى من أسماهم بـ "ضعاف النفوس" لما يقومون به من تصرفات بتحويل مياه المجاري إلى الآبار الجوفية، وحثهم بأن يتقوا الله وأن يكونوا على قدر المسؤولية حتى لا يتعرضوا للمساءلة المباشرة، ويتسببوا في تلوث المياه الجوفية وإحداث كارثة بيئية.

وكان الأحمري قد تفقد أمس مشاريع المياه بمحافظة دومة الجندل والتقى المحافظ كساب بن عبدالله المويشير، وبحث معه احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها من مشاريع المياه.

وأوضح مديرعام المياه بمنطقة الجوف لـ "الوطن" أن 76% من أحياء دومة الجندل فقط مأهولة بالسكان وتمت تغطيتها بنسبة 92% بمشاريع المياه، مؤكداً أن هناك مشاريع مياه مستقبلية لمنطقة الجوف نصيب محافظة دومة الجندل منها كبير.

وأضاف أن وزارة المياه تأخذ في عين الاعتبار عند تنفيذ المشاريع كبنية تحتية أمرين مهمين وهما السلامة والجودة، مؤكداً على أهمية الترشيد لدى أفراد المجتمع وتعاونهم مع الحملات الإعلانية لترشيد المياه.